اختيار الفيلم الفرنسي Le passé لافتتاح الدورة الـ36 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

  • خبر
  • 11:40 صباحًا - 31 يوليو 2013
  • 1 صورة



أصغر فرهادي صاحب الأوسكار

وقع اختيار إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الناقد أمير العمري على الفيلم الإيراني " الماضي" للمخرج أصغر فرهادي لافتتاح الدوره السادسة والثلاثين من المهرجان، والتي من المقرر أقامتها فى القترة من 19 إلى 26 نوفمبر.

وكان فيلم "الماضي" قد شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، وفازت بطلته برنيس بيجو بجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان.

ويروي "الماضي" قصة تعقيدات العلاقة بين رجل إيراني منفصل عن زوجته الفرنسية التي تتأهب للزواج من رجل عربي بعد حصولها على الطلاق من الإيراني، والمشاكل التي تنتج عن علاقتها بابنتها المراهقة التي ترفض زواجها من العربي، حيث تشك في أنه كان السبب في انتحار زوجته الفرنسية. وتدور الأحداث فى إطار العلاقات العائلية.

ومن المقرر أن يعرض فيلم "الماضي" في افتتاح مهرجان القاهرة خارج المسابقة بسبب مشاركته سابقاً في مسابقة مهرجان كان التزاماً بقواعد الاتحاد الدولي للمنتجين، يذكر أن مهرجان القاهرة في الوقت الحالي يواجه صراعاً بين عدد من الفنانين بعد استبعاد مديرة المهرجان السابقة سهير عبد القادر من قبل وزير الثقافة المقال علاء عبد العزيز، وحتى الآن لم يتحدد موقف وزير الثقافة الجديد صابر عرب بتحديد مصير الدورة القادمة بعد أن أوقف صرف أي أموال من ميزانية المهرجان بعد تجميد الحساب في البنك.



تعليقات