بدء تصوير"سرايا عابدين"رغم إخطار السينمائيين بالشكوى المقدمة ضدهم

  • خبر
  • 11:04 مساءً - 22 اكتوبر 2013
  • 1 صورة



النجمة يسرا

بدأ المخرج عمرو عرفة مؤخراً تصوير مسلسله الجديد" سرايا عابدين" رغم الشكوى المقدمة ضد صناع المسلسل من المخرجة إيناس الدغيدى والسيناريست مصطفى محرم لاتهامهم بسرقة فكرة العمل من مسلسلهما " عصر الحريم".

وقد تم تصوير بعض المشاهد فى الديكور الرئيسى للعمل فى أستديو المغربى الذى يضم ديكور قصر الخديوى إسماعيل بالاضافة إلى بعض المشاهد تم تصويرها فى إحدى السفارات الموجودة فى مصر.

الجدير بالذكر أن مسلسل " سرايا عابدين " بطولة يسرا، نيللى كريم، قصى خولى، نور، مى كساب، كارمن لبس، أنوشكا، داليا مصطفى،ومجموعة كبيرة من الفنانين وهو من تأليف الكويتية هبة مشارى حمادة وإنتاج mbc.

ومن جانبة أكد المخرج عمر عبد العزيز وكيل نقابة المهن السينمائية لموقع السينما.كوم أن النقابة ليس لديها سلطة لمنع تصوير المسلسل طالما حصل المنتج على تصريح من الرقابة، مشيراً إلى أنه أرسل إخطار رسمى للجهات المنتجة للعمل بأن هناك شكوى مقدمة يتهمهم بسرقة فكرة المسلسل وقد قاموا بارسال نسخة من السيناريو للنقابة.

وأوضح عبد العزيز أن الفصل بين سيناريوهات الطرفين سيكون الأسبوع المقبل، لافتأ أنه لو حدث تشابه بالفعل سيكون هناك لجوء من الطرف الشاكى إلى القضاء وهو الفيصل، ووقتها ستقدم النقابة تقريرها عن السيناريوهات واللجوء إلى التصريحات التى حصل عليها العملين مع الوضع فى الاعتبار السيناريو الذى حصل على تصريح التصوير أولاً.

جدير بالذكر أن المخرج عمرو عرفة قد أعلن سابقاً تأجيل البدء فى تصوير المسلسل خلال الفترة الماضية، ولكنه قرر التصوير دون الانتظار للفصل فى الشكوى المقدمة ضد المسلسل.



تعليقات