عرض فيلم فرش وغطا اليوم ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي

  • خبر
  • 10:56 صباحًا - 26 اكتوبر 2013
  • 1 صورة



فرش وغطا

يُعرض اليوم ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي الفيلم المصري " فرش وغطا" للمخرج أحمد عبد الله، والذي يسعى للفوز بجائزة اللؤلؤة السوداء، حيث يتنافس الفيلم بمسابقة اﻷفلام الروائية الطويلة مع 14 فيلماً أخراً.

الفيلم يتتبع هارب من السجن عقب حادثة فتح السجون التي تلت قيام ثورة يناير، ويقوم ببطولته النجم آسر ياسين، والذي من المُنتظر أن يحضر عرض الفيلم الليلة برفقة المخرج أحمد عبدالله والمُنتج محمد حفظي، وكان الفيلم قد سبق وشارك في مهرجاني تورنتو السينمائي الدولي ولندن السينمائي في دورتهما اﻷخيرة.

وفي نفس القسم يُعرض اليوم أيضاً الفيلم البريطاني Philomena للمخرج ستيفن فريرز، وتقوم ببطولته النجمة صاحبة جائزة اﻷوسكار جودي دنش، وكان الفيلم قد فاز بجائزة أفضل سيناريو من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته اﻷخيرة.

أما قسم مسابقة آفاق جديد فيُعرض فيه اليوم فيلمي "Giraffada" للمخرج الفلسطيني راني مصالحة، "Love Me" للمخرجة النرويجية هانه ميرين، باﻹضافة إلى الفيلم الهندي "Qissa" للمخرج أنوب سينغ، كما تشمل فعاليات اليوم في أبوظبي ندوة يلتقي فيها الصحفيين وجمهور المهرجان بالمنتج الهندي أشوك أمريتراج، بصفته واحد من أبرز صناع السينما في هوليوود، وذلك على هامش احتفالية الدورة السابعة من مهرجان أبوظبي بالسينما الهندية بمناسبة مرور 100 عام عليها.



تعليقات