الفيلم السوري العداء يفوز بجائزة مهرجان تروب فست أرابيا بدورته الثالثة

  • خبر
  • 03:15 مساءً - 9 نوفمبر 2013
  • 1 صورة



أعضاء لجنة التحكيم ومذيعة الحفل ريا أبي راشد

أُعلنت أمس الجمعة نتائج مهرجان تروب فست أرابيا في دورته الثالثة، والذي أُقيمت فعالياته على كورنيش العاصمة اﻹماراتية أبوظبي، وفاز فيه الفيلم السوري "العداء" للمخرج سامر نصر الله بالمركز اﻷول.

وتواجدت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة النجمة يسرا في الحفل الذي أُقيم أمس أمام حشد كبير من الجمهور اﻹماراتي، حيث عُرضت اﻷفلام الـ16 المُرشحة للفوز، قبل أن تقوم لجنة التحكيم والتي تضم بين أعضائها عدد من صُناع السينما العرب من بينهم النجمة التونسية درة، باختيار الأفلام الفائزة وإعلانها أمام الجمهور.

وتبلغ قيمة الجائزة اﻷولى التي حصل عليها سامر نصر الله 11 ألف دولار، فيما تبلغ قيمة جائزة المركز الثاني 6,500 دولار وذهبت الجائزة للمخرجة الكويتية خلود النجار عن فيلمها "البيجامات الثلاث"، بينما حصل على جائزة المركز الثالث المخرجة أندريا زكريا أنور من مصر عن فيلمها "أزمة وقت"، وتبلغ قيمة الجائزة 4000 دولار. كما قدم المهرجان جائزتي أفضل ممثل وممثلة، وفاز بهما إلياس رزق الله عن دوره في فيلم "العداء" وتقى مكاوي عن دورها في فيلم "ضي"، وتبلغ قيمة الجائزة 1,500 دولار.

كما وفر المهرجان للفائزين رحلات تعليمية لعدد من المهرجانات من بينهم مهرجان كان السينمائي الدولي باﻹضافة إلى دورات تدريبة، فيما حصل جميع الفائزين بالدورة الثالثة للمهرجان على كاميرا "نيكون" D-SLR7100.

يُذكر أن النجم اللبناني رامي عياش كان قد أحيا الحفل أمس، وغنى عدد من أشهر أغنياته، ويُعد المهرجان، الذي يتم تنظيمه من قبل مؤسسة twofour54، بمثابة امتداد لأضخم المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة، وذلك لدعم صناعة الأفلام الناشئة في العالم العربي من خلال توفير منصة للمخرجين وصناع الأفلام المبتدئين والهواة لعرض أفلامهم القصيرة والانطلاق في عالم الشهرة.



تعليقات