تقرير: استياء بين نجوم لبنان بسبب التفجيرات الأخيرة والانفلات الأمني

  • خبر
  • 11:03 صباحًا - 3 يناير 2014
  • 1 صورة



راغب علامة

كتب عدد كبير من الفنانيين عبر حساباتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر يعلقون على حادث تفجير السيارة المفخخة الذي وقع يوم أمس في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية، وأسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، فمنهم من عبر عن غضبه ومنهم من طالب بوقف العمليات الإرهابية.

وكتب الفنان اللبناني راغب علامة معبراً عن غضبه: "المجرمون في أول أيام السنة يفجرون سيارة في حي مدني في حارة حريك مجرمون. إرهابيون. دم الأبرياء أقوى من جهنم التي تعيشون بها أنتم وأسيادكم".
وأضاف في تغريدة أخرى "لولا فشلكم وهزيمتكم يا إرهابيون لم تتجرّأوا على استهداف المدنيين الأبرياء هذا أكبر دليل على هزائمكم يا مجرمين أنتم المهزومين والبريء منتصر".

وطرحت النجمة اللبنانية نانسى عجرم تساؤل يعبر على حزنها وغضبها مما حدث حيث كتبت "نقف عاجزين عن التعبير، مصدومين، ونتساءل في أي عصر نعيش. العصر الحجري؟ زمن البرابرة ؟ فليكن الله في عوننا...".

أما الفنانة اللبنانية نوال الزغبى فكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى تويتر "يا رب رحمتك ... خلص بيكفي دم بقا !!". فيما سخرت النجمة نيكول سابامن الأجهزة الأمنية حيث كتبت "قال أجهزة أمنية قال!! Decor مش أكثر!!". وكتب زوجها الفنان اللبناني يوسف الخال "إذا ما كِبرِتْ ما بتصغَر..مرّة 8 و مرّة 14 حلوة هاللعبة. كأن الإنسان يقتل الحيوان هلّق الحيوان صار عم ينهش البشر..".

وكتبت الفنانة يارا تعبر عن حزنها وتنعي ضحايا الحادث "لااااا ولو مش معقول بقى خلاص شو هالوضع هيدا؟!!! شو وين عايشين نحنا؟!!!!! شي قد ما بيبكّي بيضحّك... الله يرحم الشهداء ويشفي الجرحى"، وكتبت الفنانة نادين الراسى "يا مجرمين .. أي رب بتعبدوا ؟؟ حلّوا عَنّا بقى، شو ذنب الأطفال يا كافرين؟؟؟ الله يرحمن ويرحمنا ..".

وكتبت الفنانة أمل حجازي: "الله يرحم الشهداء ... بهالبلد صار لازم قبل ما نضهر نودع أهلنا لانو حياتنا كلنا مهددة والإرهاب صار وين ما كان الله يستر من الأعظم..". وكتب النجم وليد توفيق "انفجار في وسط بيروت وبعده انفجار في الضاحية والمجرم واحد والهدف واحد هو زرع الفتنة بين فئات الشعب اللبناني، لنصحى ونبقى يقظين لما يدبر لنا".

ومن جانبها عبرت الفنانة منى زكي عن حزنها وأسفها لحادث التفجير وكتبت "يؤسفنى سماع خبر الانفجار اللى حصل فى حارة حريك فى لبنان وحزينة جدا على الناس اللى اتصابت واللى عاشوا لحظات الخوف دى... ربنا يكون فى عونهم".

الجدير بالذكر أن الفنانة منى زكي تتواجد فى لبنان لقضاء الأجازة برفقة عائلتها وأصدقائها هناك.



تعليقات