كارمن سليمان: جمهور الخليج له حق عليّ.. والشهرة قيدتني

  • حوار‎
  • 04:43 مساءً - 25 مارس 2014
  • 1 صورة



المطربة كارمن سليمان

رغم صغر سنها إلا أنها حققت شهرة واسعة، ليس في مصر فقط وإنما في الخليج أيضًا، صاحبة الصوت الهادىء ونجمة الموسم الأول من "آراب أيدول" المطربة الصاعدة كارمن سليمان أطلقت مؤخرًا أول ألبوماتها الغنائية، بعد أن اكتفت خلال الفترة الماضية بإحياء بعض الحفلات الغنائية.. كارمن تحدثت مع السينما.كوم عن تجربة الألبوم والتعاون مع محمد عبده وأشياء أخرى في الحوار التالي...

لماذا تأخرتي في طرح ألبوم "أخباري" طوال الفترة الماضية؟
أردت أن استمع للكثير من اﻷغنيات وأن أكون ملمة بكل شيء حتى استطيع اختيار الأفضل قبل طرح اﻷلبوم، وهو ما اضطرني لاستغرق هذه الفترة، واعتقد أن فترة سنتين في التحضير لألبوم ليست طويلة أو قصيرة وإنما مناسبة تمامًا، على عكس أن يتغيب المطرب أربع أو خمس سنوات من أجل إصدار ألبوم، وهي فترة طويلة فعلًا، يجب أن يعوض المطرب جمهوره عن طولها بشكل أو بآخر.

غنائك بالخليجي واختيارك لأغنية "أخباري" لتكون عنوان الألبوم، لماذا؟
بالفعل اخترت أغنيتي الخليجية "أخباري" لتكون عنوان الألبوم، ولا أرى في ذلك شيئًا غريبًا فهي الأغنية الخليجية الوحيدة في الألبوم، واخترتها لأنها أعجبتني، بالإضافة إلى أنها من ألحان الفنان الكبير محمد عبد، وهو ما يساهم بالطبعفي الدعايا للألبوم قبل طرحه، أما عن غنائي باللهجة الخليجية فهو أمر طبيعي ولا اعتبر اﻷغنية وسيلة لفتح سوق ليّ في الخليج كما روج البعض، لأنني بالفعل أحظى بمستمعين هناك منذ اشتراكي في "آراب أيدول" ولكنني فقط أردت أن أغني لهم أغنية بلهجتهم لأن لهم حق عليّ مثل المصريين.

لماذا تأخر تواجدك على الساحة الغنائيةبعد نجاحك في آراب أيدول؟
عُرض عليّ إحياء حفلات كثيرة ولكنني في الحقيقة لم أكن أرغب في الظهور كثيرًا خلال هذه الفترة، خاصًة وأنني لم أكن امتلك أي ألبومات وقتها ولم أكن ارغب في غناء أغنيات مغنيين آخرين، ولكنني قدمت مع ذلك عدد من الحفلات وغنيت فيها أغاني قديمة، ولكن بعد إصدار ألبومي ساحرص على التواجد بقدر مناسب.

لماذا يعاني خريجي برامج المواهب كثيرًا في بداياتهم الغنائية؟
بسبب شركات اﻹنتاج التي تتولى إنتاج أعماالهم الغنائية، إذ لا توجد جهة إنتاج جيدة مائة بالمائة تتعامل معها بارتياح، دائمًا تكون هناك انكسارات وخلافات وأزمات بين المطرب والشركة المنتجة، ورغم ذلك المركب تسير، فلا يوجد شركة تقوم بإنفاق أموال كبيرة وتقدم للمطرب ما يريده، وقد شعرت بذلك مع بلاتينيوم ريكوردز.

أول عمل غنائي وهو كليب أغنية "كلام كلام" هل حقق لك الانتشار؟
بالفعل، وقدمته لانه كان لابد من تقديم أغنية منفردة، قبل الألبوم للتواجد على الساحة ووجدت إقبال كبير عليه سواء من الصغار أو الكبار، وأكثر ما أسعدني أن الأغنية من اختياري وعرضتها على الشركة وقتها، ووافقوا عليها، وحتى الألبوم به 12 أغنية كلهم من اختياري ولذلك أحبهم جميعًا ولا يوجد أغنية أفضل من الثانية بالنسبة ليّ.

حققت شهرة مبكرة فكيف أثرت على حياتك؟
قيدت حريتي، خاصةً وأنها جائتني في وقت مبكر، واعتبر العيب فيها هو أنها فرضت عليّ حدود معينة فلا استطيع مثلا الذهاب مع أصدقائي إلى أي مكان مثلما كنا نفعل سابقًا، ولكن لها ميزة مهمة وهي حب الناس ووجود جمهور كبير في مختلف البلدان يحبوننيّ.

ماذا عن الدراسة ومشوارك الفني؟
الدراسة عطلتني خاصةً وأنني مازلت في السنة الثانية من كلية الإعلام، ومتبقي لي عامين كاملين وهناك حفلات ومشروعات غنائية لم تكتمل بسبب ذلك، وحتى غنائي أثر على دراستي أيضًا لأنني أذاكر في آخر شهر فقط.

هل تابعتي الموسم الثاني من "آراب أيدول" ومن تمنيت حصوله على اللقب؟
طبعًا تابعته وكنت أشجع أحمد جمال، ليس لأنه مصري ولكن لأنني مقتنعة بصوته وليس لأنني أعرفه من قبل دخوله البرنامج ولكني شجعته لأن صوته قوي وطبعًا محمد عساف كان رائع وفرح يوسف أيضًا، جميعهم استحقوا الفوز، وقد باركت لعساف بعد حصوله على اللقب.

ما هي خطواتك في المرحلة القادمة؟
هناك مشروع ديو فني مع أحمد جمال،ونبحث حاليًا عن الأغنية المناسبة لصوتينا، كما أن لديّ أغنية وطنية سأطرحها قريبًا، بالإضافة إلى غنائي لتتر مسلسل كويتي اسمه "كعب عالي" وذلك بعد تجربيتن سابقتين في " كيد النسا" و" فرح ليلى" ساهموا في انتشاري بشكل كبير، ومن وجهة نظري فأن تترات المسلسلات تساهم في زيادة شعبية المطرب، وزيادة شريحة جمهوره.



تعليقات