مها أحمد: مجدي كامل اعترض على إنقاصي لوزني، ولن أتخلى عن لقب "بكابوظة"

  • حوار‎
  • 01:40 صباحًا - 13 يونيو 2014
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مها أحمد
صورة 2 / 2:
رشاقة مها أحمد بعد انقاص

اشتهرت مها أحمد فى الوسط الفني بشخصية "بكابوظة" التي قدمتها فى فيلم " كلم ماما" فى بداياتها الفنية وأصبح هذا هو اللقب المفضل لها ويناديها به كل أصدقائها، ولكنها قررت أن تغير شكلها وتظهر بلوك جديد تفاجيء به الجمهور وأنقصت وزنها 20 كيلو وظهرت أكثر جمالًا وأناقة وذلك من أجل برنامجها الجديد "ربع دستة أشرار" الذي تخوض به تجربة تقديم البرامج الأول مرة. مها تحدثت للسينما.كوم عن البرنامج وشكلها الجديد بعد أن أصبحت "مزة"، وعن اعتراض مجدى كامل زوجها على إنقاص وزنها وابتعادها عن السينما بعد فيلم " شارع الهرم" وأسرار أخرى فى الحوار التالى.

حدثينا عن تجربة "ربع دستة ستات" وكيف جاءت فكرة تقديمك للبرامج لأول مرة؟
فى الحقيقة لست من أخذ القرار ولكن قناة المحور هي التي طلبتني لتقديم برنامج على شاشتها، وفى البداية، كانوا يبحثون عني وعلمت أنهم كلمونى أكثر من مرة على هاتفى ولم أرد لأني لم أكن أعرف الرقم، إلى أن اتصل بي رئيس تحرير البرنامج وقال لي أن المسؤولين فى قناة المحور يريدون أن أذهب لمقابلتهم، ثم عرضوا عليّ الفكرة ووجدتها لطيفة جدًا وجديدة فوافقت عليها.

هل كانت تراودك فكرة تقديم البرامج التليفزيونية خلال الفترة الأخيرة؟
لم تراودني أنا شخصيًا ولكن زوجي مجدي كامل كان لديه فكرة اسمها "ربع دستة ستات"، وعندما تحدثت مع القائمين على البرنامج فى قناة المحور وعلمت أن الفكرة تدور حول 3 ستات يقدموا البرنامج، مذيعة واثنين آخريات، ولكنهم لم يختاروا اسم البرنامج وعرضت عليهم فكرتنا، لكنهم بعد ذلك طلبوا مني تقديم البرنامج بمفردي، وفكرنا فى اعتبار أني ربع دستة ستات كناية على وزني، وعندما فكرت فى عمل لوك جديد انقصت وزنى جدًا وبالتالي لم أصبح ربع دستة ستات فعدنا إلى فكرة الثلاث مذيعات.

ما طبيعة ردود الأفعال التى وصلتك بعد عرض البرنامج وخاصة من زوجك الفنان مجدى كامل؟
الناس على فيسبوك مبسوطة جدًا خاصة بعد عرض الحلقات الأولى التى صممت أن تكون مع أصدقائى مثل سعد الصغير الذى ظهر في الحلقة الأولى وأيضًا علاء مرسى و إيهاب فهمى و هالة فاخرو إيمى سمير غانم، هذه الحلقات خرجت كوميدية للغاية، فمثلا سعد الصغير "بوّظ" شكل البرنامج لأنه بمجرد دخولة ظل يهزر بشدة لأننا أصدقاء مقربين، حتى أن مجدي كامل انتقدنى كثيرًا بسبب ذلك وقال لى "أنتي بتضحكى وبتهزري كتير" وكان ردي أن سعد صديقى وبيضحكني جدًا ولا يصح أن يكون رد فعلي سخيف أمامه خاصةً أنه بالفعل يقوم بتصرفات تجعلنى أضحك.

هل كان هناك ضيوف متحفظون فى إجاباتهم على أسئلتك؟
بصراحة لم يكن أحد متحفظ لهذه الدرجة، أهم تعليقات التي وصلتلني من بعض الضيوف أنهم شعروا وكأنهم في منزلنا و"قاعدين نحكي وندردش"، مثلًا روجينا تحدثت عن ذكرياتنا سوياً فى المعهد وعملنا فى المسرح وقصة الحب بينها وبين أشرف ذكي، وأيضًا قصتنا أنا ومجدي كامل لأنها كانت فى نفس التوقيت، و مصطفى كامل قال لى بعد انتهاء الحلقة أنه لم يشعر بها وأنه يريد تصوير حلقة أخرى رغم أنه رفض الحديث عن قصص حبه الأولى وقال لي: "مها أنتي عارفة مراتي بتغيرر عليّ وصعبة" وأثناء الحديث وجد نفسه يحكي ذكرياته مع بنت زميلته أيام المدرسة وحبه لها فقلت له: "مش أنت كنت خايف من مراتك " فضحك وقال أنه شعر بأن القعدة بيتي شوية والأسئلة غير مستفزة وكأنه جالس مع مها صديقته وليس المذيعة.

لماذا لم تفكري فى استضافة زوجك الفنان مجدى كامل ؟
فكرنا فى هذه الموضوع أكثر من مرة، وتوقعت أن تكون حلقة كوميدية بشكل كبير، لكن مجدي يحب الخصوصية، ولم يحب أن يخرج على الشاشة يتحدث عن فتاة أحلامه مثلاُ أمام زوجته، وأنه لن يكون على راحته وسيكون خجول لأني زوجته، وأن الحلقة لن يكون بها مصداقية.

نأتي إلى اللوك الجديد الذى فاجأتي به جمهور.. لماذا قررتي إنقاص وزنك في هذه الفترة بالذات؟
طول عمرى بعمل "دايت"، لكني كنت أعالج بالكورتيزون وهو بالطبع يفسد أي ريجيم ويجعلني أعود للسمنة من جديد.. أيضًا الأدوار التي كانت تأتيني تطلبت هذا الوزن الزائد فاستمريت عليه، كانوا يقولوا لي أني لو أنقصت وزني لن أستطيع العمل لأن شكلي "كاراكتر" وكنت أسمع كلامهم، وبعد ذلك اتخذت القرار من أجل صحتي وبدأن أعمل ريجيم بشكل بسيط، وعندما عرض عليّ البرنامج أحببت الظهور بلوك جديد، لذلك أكملت في الريجيم بشكل كبير لدرجة أن أصبت بأنيميا حادة وفي مرة نقلوا لي دم قبل البرنامج مباشرة.

هل تدخل زوجك فى قرار إنقاصك لوزنك؟ وكيف أثر هذا التغيير على حياتك؟
لقد فقدت 20 كيلو من وزني وأفادني ذلك كثيرًا.. أولًا، أفادني صحيًا.. وثانيًا، أصبحت أرتدي كل ما أحب. لكن برغم هذا مجدي كامل يحبني "كلبوظة" وكان يرفض فكرة إنقاصي لوزني ولكنه استوعب فى النهاية، ومجدي لم يتدخل فى هذا القرار إطلاقًا ولم يرد ذلك، هو بيحبى أكون معقولة، ومنذ أن فقدت كل هذا الوزن هذا الوزن انهالت التعليقات التي تقول إن مها احلوت أكثر، ناس كتير بيقولوا لى إنى احلويت وإنى بقيت "مزة".

بعد أن أصبحتِ رشيقة، هل ستستغني عن لقبك الشهير "بكابوظة"؟
لا دا حبيبى اللقب دا، لا أستطيع الاستغناء عنه لأنه وش السعد عليا.. مجدي زوجى بناديني دايمًا بـ"يا وزة"، لكن أصحابى والناس فى الشارع بينادونى ببكبابوظة منذ فيلم "كلم ماما" الذى قدمت فيه هذه الشخصية لأول مرة وأصبح الكل ينادينى بها حتى الآن وحتى الميكروباصات مكتوب عليها "بكابوظة".

أين أنت من السينما خلال السنوات الماضية؟
هيا فين السينما أنا مش لاقية سينما.. حتى أحمد السبكى بينتج وبيتم مهاجمته، وبدون كذب أنا قدمت أفلام كتيرة مع سعد الصغير، ومش هفضل طول عمرى اشتغل معاه بس، وقد عرض عليّ مؤخراً فيلم واعتذرت عنه، لأني لازم أغير.. وأنا الأن أنتظر أن يأتيني فيلم محترم أقدمة وإن لم يأت فيكفي أنى قدمت ما أريده فى السينما بالفعل.. أنا محتاجة أني أقدم ألون جديدة ومع أشخاص مختلفة.

هل شكلك الجديد سيتيح لكِ فرصه التنوع أكثر فى الأدوار؟
"يا رب يا اخويا".. لابد من التغيير فالمهنة اسمها تمثيل، ولابد للممثل أن يقدم كل الألوان والشخصيات، وأنا لست كوميدية طوال الوقت ولكن مخلطة بين الكوميديا والجد، لكن المخرجين هم الذين يحصروني في أدوار الكوميديا، لكن أنا أتمنى تقديم أكثر من شخصية مختلفة وأن أنوع بكل كبير في ما أقدمه.

هل أصبحت تخافين من العمل فى السينما بعد تجربة "شارع الهرم"؟
هذا حقيقى لأني شاركت فى فيلم "شارع الهرم" وكان السيناريو الذي قرأته شيء ورأيت الفيلم الذى تم عرضه أصبح شيء آخر.. انا لم أحب فيلم "شارع الهرم" إطلاقًا وتعرضت للظلم فيه ولذلك فضلت الابتعاد عن هذه النوعية من الأفلا.



تعليقات