عشرة أسباب مُلحة لمتابعة الدراما المصرية في رمضان (2/2)

  • مقال
  • 11:48 صباحًا - 25 يونيو 2014
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
​من أجل الصعود إلى جبل الحلال
صورة 2 / 5:
​من أجل مقابلة الإكسلانس
صورة 3 / 5:
​من أجل المشاركة في تنفيذ العملية
صورة 4 / 5:
​من أجل العودة إلى حضن الوطن
صورة 5 / 5:
​من أجل كشف الحُجب وراء الوصايا

في الجزء الثاني من مقال ( عشرة أسباب مُلحة لمتابعة الدراما المصرية في رمضان)، يواصل معكم موقع (السينما.كوم) استعراض أهم الأعمال الدرامية المصرية التي ستعرض في شهر رمضان القادم بعد أيام قليلة من الآن، وذلك بغرض مساعدة المشاهدين الذين لم يحسموا قرارهم بعد باختيار المسلسل الذي سيتابعونه خلال أيام الشهر المبارك، مع ذكر الأسباب المُلحة لضرورة المشاهدة.

من أجل كشف الحُجب وراء الوصايا:

كان للصدى القوي الذي أحدثه مسلسل ( نيران صديقة) لدى المشاهدين في العام الماضي، والفضل في ذلك يعود لجرعة الإثارة والتشويق المكثفة التي بثها المؤلف محمد أمين راضي في أرجاء المسلسل، أثرًا كبيرًا في إعطاء الضوء الأخضر للعمل على مسلسل جديد حَمَل عنوان ( السبع وصايا)، والذي يتعاون فيه أمين راضي للمرة الثانية مع المخرج خالد مرعي، حيث ينسج لغزًا انسانيًا جديدًا بالغ التعقيد على غرار ماقدمه من قبل في (نيران صديقة)، يتمحور حول سبعة أشقاء تتبدل حيواتهم للأبد بعد تلقيهم 7 وصايا من أبيهم المريض. ومع تطرق (السبع وصايا) لشريحة مجتمعية تختلف بالكامل عن تلك التي قُدمت في (نيران صديقة)، ومع حكاية ملغزة ترتكز بشكل أكبر على الروابط العائلية وليس على روابط الصداقة والحب، بالتأكيد سيكون الأمر جديرًا بالمتابعة في رمضان.

إعلان المسلسل:
[/video/vd00004560]

من أجل العودة إلى حضن الوطن:

لم تكن تدري أميرة ( هند صبري) أن السيجارة المطفأة التي التصقت بجبينها فور سجودها شكرًا لله في أرض المطار ما هي إلا البداية فقط للعديد والعديد من المفارقات التي ستقابلها في رحلتها مع عائلتها في مصر بعد سنوات طوال من الاغتراب، وذلك ضمن أحداث مسلسلها الجديد ( إمبراطورية مين) الذي تتعاون فيه للمرة الثانية مع الكاتبة غادة عبد العال، وللمرة الأولى مع المخرجة مريم أبو عوف. جدير بالذكر أن هذا هو العمل التليفزيوني الثاني الذي تكتبه المدونة والكاتبة الصحافية غادة عبد العال بعد النجاح الكبير الذي حققته من خلال مسلسلها ( عايزة اتجوز) منذ 4 سنوات، والمقتبس عن سلسلة المقالات التي نشرتها غادة في مدونتها الشخصية التي حملت نفس الاسم، والتي أعيد نشرها مجددًا في كتاب ضمن سلسلة (مدون@ الشروق).

إعلان المسلسل:
[/video/vd00004470/]

من أجل المشاركة في تنفيذ العملية:

لا أحد يستطيع الإنكار أن مسلسل ( العملية ميسي) بات في الشهور الأخيرة واحدًا من أكثر المسلسلات المنتظرة خلال شهر رمضان، خاصة بعد الإعلان عن مشاركة الفنان أحمد حلمي بالأداء الصوتي لشخصية القرد (ميسي) أو (مسعد) جنبًا إلى جنب مع الفنان محمد أبو السعود الذي يشارك بالأداء الحركي لميسي، ومع الدعاية الهائلة التي حظى بها المسلسل في العديد من الوسائط الإعلامية.

لكن ربما يظل السبب الأهم في الترقب الذي يحظى به المسلسل هو تفرد الفكرة وعدم إعتياديتها في الدراما المصرية، وكم المخاطرة في تقديم فكرة كهذه، والبطل الرئيسي الذي يتصدر العمل، خاصة أن فريق المسلسل كان يعمل علي تطوير فكرته وكتابته وتنفيذه منذ عام 2012 كما تفيد عدة تقارير صحافية.

إعلان المسلسل:
[/video/vd00004487]

من أجل الصعود إلى جبل الحلال:

لم يكن نجاح تجربة مسلسل ( باب الخلق) في عام 2012 للفنان محمود عبد العزيز دافعًا لكي يتعجل من أمره من أجل المشاركة في مسلسل آخر في العام التالي مباشرة، وإنما تمهل بشدة لكي يختار مسلسله الجديد حتى وقع اختياره على نص ( جبل الحلال) الذي كتبه السيناريست ناصر عبد الرحمن في أولى تجاربه في كتابة الدراما التليفزيونية، والذي يضع فيه جبل الحلال الكائن في محافظة شمال سيناء محورًا جذابًا للأحداث، وذلك بفضل الكم الهائل من الحكايات التي أحاطت هذا الجبل، وكم الاهتمام الإعلامي الذي أحيط به.

وكعادة محمود عبد العزيز الدائمة التي لا يقلع عنها، فإنه لا يفصح عن الكثير من تفاصيل مسلسله، ويكتفي دومًا بالقليل، مما يدفع بالمشاهدين المنتظرين إلى التفكير في كافة التخمينات المحتملة المبنية على المعطيات القليلة المتوافرة حتى موعد بدء العرض.

إعلان المسلسل:
[/video/vd00004601/]

من أجل مقابلة الإكسلانس:

لا أحد يستطيع التكهن على وجه الدقة ما إذا كانت المشاكل القضائية التي لاحقت الفنان أحمد عز في الآونة الأخيرة ستؤثر بالسلب أم بالإيجاب على نسب مشاهدة مسلسله الجديد ( الاكسلنس)، خاصة مع توارد أنباء تناولت الصعوبات التي يواجهها المسلسل فيما يتعلق بتسويقه إلى القنوات التلفزيونية، حتى قامت شبكة تليفزيون الحياة بشراء المسلسل والدعاية له لكي يشارك في السباق الرمضاني.

ويأتي هذا المسلسل الجديد بعد غياب طويل لأحمد عز عن شاشة التليفزيون منذ مسلسل ( الأدهم) في عام 2009 حتى مع مشاركته بالأداء الصوتي فقط في مسلسل ( أمير ورحلة الأساطير) في العام الماضي، وبعد الاعتذار عن القيام ببطولة مسلسل ( مولانا)، والمقتبس عن رواية الكاتب الصحافي إبراهيم عيسي التي باتت من أعلي الروايات مبيعًا لعام 2012، وصدر منها عدة طبعات عن داري بلومزبري قطر والكرمة.

إعلان المسلسل:
[/video/vd00003768/]



تعليقات