تقرير: أهل المغنى في مسلسلات وبرامج رمضان

  • مقال
  • 03:30 مساءً - 8 يوليو 2014
  • 1 صورة



أهل المغنى في مسلسلات وبرامج رمضان

لم يفت على الكثيرين من نجوم الغناء الذين حققوا نجاحات ملحوظة في السينما أن يبدأوا في الالتفات إلى الإمكانيات والمزايا الهائلة التي صارت تتمتع بها صناعة الدراما المصرية في السنوات الأخيرة، وحجم التنافس الضاري الذي يزداد كل عام مع دخول نجوم جدد في دائرة المنافسة في شهر رمضان من كل عام.

لذلك، تسلط (السينما.كوم) في هذا الموضوع الضوء على نجوم الغناء الذين يشاركون في السباق الرمضاني لهذا العام.

هيفاء وهبي

بالرغم من الفرحة غير المكتملة بصدور فيلمها الأخير ( حلاوة روح) في مصر، والذي أحدث أزمة مدوية انتهت بقرار من رئيس الوزراء إبراهيم محلب برفع الفيلم من صالات العرض ومنعه تمامًا من العرض، كانت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في ذات الوقت تعمل على مسلسل " كلام على ورق" مع المخرج محمد سامي، والذي يسجل الظهور اﻷول لها في الدراما التليفزونية، وتشارك في بطولته مع ماجد المصري و أحمد زاهر و روجينا و حسين الإمام في أخر عمل فني قام بتصويره قبل رحيله المفاجيء في شهر مايو الفائت. وجدير بالذكر أنه في نفس العام، وقبل إطلاق المسلسل بعدة شهور، كان كل من الفنانة هيفاء وهبي والمخرج محمد سامي أعضاء في لجنة تحكيم برنامج المسابقات (شكلك مش غريب).

تامر حسني/ نيكول سابا/ مي سليم

بالنسبة للفنان تامر حسني، يمثل المسلسل التليفزيوني ( فرق توقيت) عودة له بعد ابتعاده عن الدراما التليفزيونية منذ عام 2011 بعد تجربته الأولى ( آدم)، وذلك بسبب انشغاله على مدار السنوات الفائتة بالعديد من المشاريع الموسيقية والجولات الفنية، حيث تعاون خلال هذه الفترة مع عدد من المطربين العالميين وأصدر معهم أغاني مشتركة، وعلى رأسهم شاجي و سنوب دوج.

وفي نفس المسلسل، لا يعد تامر حسني هو المطرب الوحيد الذي يقوم بالبطولة، حيث يشاركه فيها كل من المطربة اللبنانية نيكول سابا، والأردنية مي سليم، والأخيرة تشارك في رمضان الحالي بـ3 مسلسلات أخرى هي ( جبل الحلال) أمام الفنان محمود عبد العزيز و( الصياد) مع يوسف الشريف و( كيد الحموات).

سعد الصغير

بعد الجماهيرية الكبيرة التي نالها الفنان سعد الصغير في السنوات الأخيرة على المستوى السينمائي، وهو ما جعله يتصدر بطولة عدد من الأفلام مثل ( ابقى قابلني، شارع الهرم، ولاد البلد)، كانت خطوة الاتجاه نحو التليفزيون خطوة منطقية من وجهة نظره استثمارًا لهذا النجاح، وهو في رمضان هذا العام لا يكتفي بمسلسل واحد، بل إنه يشارك في مسلسلين دفعة واحدة، وهما ( دلع بنات) مع المخرجة شيرين عادل، ومسلسل السيت كوم ( عفاريت محرز) الذي يتعاون من خلاله مع المخرج أسد فولادكار.

وقبل رمضان، لم يكن سعد الصغير بعيدًا عن التليفزيون، فقد خاض تجربة تقديم البرامج من خلال برنامجه ( المولد) الذي كان يبث منذ العام الماضي، وقام من خلاله باستضافة عدد كبير من نجوم الغناء.

ميريام فارس

فيما عدا تجربتها الوحيدة في التمثيل من خلال فيلم ( سيلينا) مع المخرج حاتم علي، والمقتبس عن مسرحية (هالة والملك) للأخوين رحباني، تعد خطوة الإقدام على العمل في الدراما التليفزيونية بالنسبة للمطربة اللبنانية ميريام فارس من خلال مسلسل ( إتهام) مغامرة كبرى للغاية، خاصة مع حملها عبء بطولة المسلسل على أكتافها اعتمادًا على شعبيتها الجارفة في مجال الغناء. وبالرغم من ذلك، فلم تكن ميريام فارس غائبة عن رمضان بشكل تام خلال الأعوام الفائتة، فقد كانت لها تجربتان في برامج الفوازير من خلال ( فواريز ميريام) و( ميما وميرا وميمي).

محمد فؤاد

الوحيد في هذه القائمة الذي لا يعود بمسلسل تليفزيوني، وإنما ببرنامج مقالب يحمل عنوان ( فؤش في المعسكر) الذي يقدمه الفنان محمد فؤاد على غرار البرامج التي اعتاد رامز جلال تقديمها منذ سنوات، ويأتي هذا البرامج بعد عدة مشاريع فنية كان يحاول محمد فؤاد تقديمها على مدار السنوات الماضية ولكنها لم تر النور.



تعليقات