"إنجلترا الصغيرة" في ختام مهرجان القاهرة السينمائي

  • خبر
  • 11:56 مساءً - 12 اكتوبر 2014
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
لقطة من انجلترا الصغيرة
صورة 2 / 3:
مشهد من الفيلم
صورة 3 / 3:
احد مشاهد الفيلم

وقع اختيار إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الناقد سمير فريد، على الفيلم اليوناني "إنجلترا الصغيرة" Little England إخراج بانتليس فولجاريس ليكون فيلم ختام الدورة السادسة والثلاثين (9 ـ 18 نوفمبر 2014) .

فيلم "إنجلترا الصغيرة" (160دقيقة) وتدور أحداثه حول سر في منزل يضم رجل وشقيقتين، وهو من تأليف جوانا كريستينا وبطولة بينيلوب سيليكا، صوفيا كوكالي، وآنيزا بابادوبولو، وإخراج "بانتليس فولجاريس"، الذي يُعد واحدًا من المخرجين الكبار في تاريخ السينما اليونانية والعالمية، وحظى أحدث أفلامه "إنجلترا الصغيرة" بإقبال جماهيري كبير عند عرضه داخل اليونان.

كما حصد الفيلم جوائز "أحسن فيلم"، "أحسن ممثلة"، و"أحسن إخراج" في الدورة السابعة عشر لمهرجان شنغهاي السينمائي الدولي (14- 22 يونيو 2014)، واختير ليمثل اليونان في مسابقة الأوسكار التي تنظمها الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم الصور المتحركة عام 2015، حيث ينافس على أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية .

جدير بالذكر أن السينما اليونانية هي السينما الوطنية التي اختيرت لتكون ضيف شرف الدورة الـ 36 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهذا بمناسبة مرور مائة سنة على إنتاج أول فيلم يوناني، ويخصص المهرجان برنامجًا تاريخيًا بالتعاون مع مركز السينما اليونانية في أثينا، يعرض 12 فيلمًا طويلًا من تاريخ السينما اليونانية، ويديره الناقد رامي عبد الرازق.



تعليقات