4 مسلسلات أعلنت تمردها على موسم الدراما الرمضانية في 2014

  • مقال
  • 11:35 مساءً - 10 يناير 2015
  • 1 صورة
  • 106,665 مشاهدة



4 مسلسلات تمردت على الموسم الدرامي لشهر رمضان

بعد عدة أعوام متتالية من اقتصار المنافسة الدرامية على شهر رمضان فقط، شهد عام 2014 فك لهذا الحصار، بعدما أعلن عدد من صناع المسلسلات تمردهم وقرروا عرض أعمالهم خارج الموسم الدرامي للشهر الكريم.

وكان الدافع وراء هذا القرار هو أن تحظى هذه اﻷعمال بنسب المشاهدة التي تستحقها، بعيدًا عن الكم الهائل من المسلسلات التي تعرض في الموسم الرمضاني، والتي لا يستطيع معها المشاهد متابعة اﻷعمال بتركيز ما يؤدي لظلم واضح لهذه الأعمال حتى ولو كانت جيدة جدًا.

وتعتبر ظاهرة البعد عن الموسم الرمضاني ظاهرة صحية جدًا، حيث تتيح للمشاهد متابعة أعمال جديدة لم تعرض من قبل، كما تتيح للمنتج حصد النجاح الجماهيري والمادي الذي يتوقعه ويساعده على الاستمرار في الصناعة دون تعثر، ما يثري صناعة الدراما في مصر والوطن العربي في النهاية في مواجهة الدراما التركية.

في هذا التقرير نرصد أبرز 4 مسلسلات تليفزيونية تم عرضها بعيدًا عن الموسم الدرامي لشهر رمضان، ونالت نجاحًا جيدًا ونسب مشاهدة مقبولة..

" كيكا على العالي"

من المسلسلات الشبابية المؤجلة منذ عامين، قررت الشركة المنتجة عرضه في رمضان الماضي، قبل أن يتم تأجيله مرة جديدة، ما دفع الشركة لعرضه بعد الموسم الرمضاني حتى يتاح للجمهور فرصة مشاهدته، وبالفعل حصلت قناة "MBC مصر" على حقوق عرضه، وأطلقته عبر شاشتها وحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة.

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب في منطقة شعبية، يسعون للنجاح والثراء، والمسلسل من بطولة أحمد صفوت و حسن الراداد و ميس حمدان و أيتن عامر ومن تأليف حسام موسى وإخراج الراحل نادر جلال.

" هبة رجل الغراب"

رفض منتجو المسلسل عرضه على أي فضائية مفتوحة وخاصة في الشهر الكريم، وعُرض الجزء اﻷول منه على قنوات osn المشفرة بالتزامن مع شهر رمضان 2013، وحظى بعرضه اﻷول على قناة غير مشفرة في بداية 2014، عبر فضائية CBC Two، وتبعًا لكل بحوث المشاهدة، فأن العمل كان من أكثر المسلسلات متابعة وجذبًا للإعلانات.

المسلسل كوميدي ويقوم ببطولته مجموعة من الممثلين الشباب منهم إيمي سمير غانم و حازم سمير و ريم مصطفى و نورهان و ندا موسى وهو من تأليف شريف بدر الدين ومن إخراج ياسر زايد.

" الخطيئة"

سار منتجوه على نفس نهج مسلسل "هبة رجل الغراب"، حيث عرض في البداية عبر قناة osn المشفرة، وتلاه عرض على قناة مفتوحة، هي فضائية النهار، وقد حقق المسلسل نجاحًا جماهيريًا كبيرًا أيضًا.

يتكون المسلسل من 60 حلقة تسير في إطار مشوق، والمسلسل من بطولة شريف سلامة و شيري عادل و ريهام عبد الغفور و أحمد خليل و هبة مجدي، وهو من تأليف فداء الشندويلي ومن إخراج أحمد سمير فرج.

" أنا عشقت"

تم تأجيله بعد تحديد عرضه في رمضان الماضي، وتم عرضه في شهر ديسمبر على قنوات "osn" المشفرة، والمسلسل ينتمي لمسلسلات الإثارة، وتم تصوير أجزاء كبيرة منه في منطقة قليوب بالقليوبية.

المسلسل من بطولة أمير كرارة و داليا مصطفى و نجلاء بدر و منذر رياحنة و أحمد زاهر وهو مقتبس عن رواية من لـ محمد المنسي قنديل وسيناريو وحوار هشام هلال ومن إخراج مريم أحمدي.

إلى جانب اﻷربع مسلسلات السابقة، كانت هناك عدد من المسلسلات اﻷخرى، التي لم تلحق بالعرض في شهر رمضان الماضي، وقرر منتجوها عرضها في أوقات أخرى بعيدة عن الشهر الكريم، ومن المقرر أن تعرض خلال اﻷشهر القليلة القادمة، وعلى رأسها مسلسل الصندوق اﻷسود، الذي يعد البطولة المطلقة الأولى للفنانة رانيا يوسف.


تعليقات

أرسل