بالفيديو: 10 مشاهد أظهرت موهبة إبراهيم يسري

  • مقال
  • 02:05 صباحًا - 21 ابريل 2015
  • 1 صورة
  • 82,134 مشاهدة



إبراهيم يسري

إبراهيم يسري، ممثل نجوميته لا تتمثل بالضرورة في كم الأضواء المحيطة به، ولكن في قدرته الإبداعية على التنقل من شخصية إلى أخرى بالقدر الذي يجعل المشاهد يصدقه في كل ما يؤديه، ولذلك لم يكن غريبًا أن وفاته جاءت صادمة للجمهور، فربما هو نفسه لم يكن يعلم أن هناك من يراه ممثلا ذو نكهة مختلفة وأن الجمهور برحيله سيفتقد فنانًا يمكن أن يؤدي أي دور ينسب إليه بحرفية عالية، ليضعه على مسار النجوم الكبار.. فمن منا ينسى دوره في مسلسل " الشهد والدموع" عام 1985 وشخصية الشاب "هاني حافظ"، المتعثر في الكلام الذي عارض والديه "حافظ ودولت هانم" وحاول مساعدة أبناء عمه "شوقي" الذي توفي مقهورًا

هاني في الشهد والدموع (الدقيقة 2:40) [
link]

ومن أشهر أعماله السينمائية فيلم " السادة الرجال" عام 1987 ودور الطبيب الذي تولى إجراء عملية التحويل الجنسي لفوزية ( معالي زايد).

الطبيب مدحت في السادة الرجال (الدقيقة 20:55) [
link]

دور المدرس "بهاء" في مسلسل " ضمير أبلة حكمت" عام 1991 والذي تعلق بقلب زميلته المدرسة ( عبلة كامل) وحاولت مديرة المدرسة حكمت ( فاتن حمامة) مساعدتهما في الارتباط.

بهاء في ضمير أبلة حكمت (الدقيقة 13.54)
link]

تأتي شخصية "مازن" في الجزء الرابع من " ليالي الحلمية" كأشهر أدوار إبراهيم يسري على الإطلاق والذي عرفه الجمهور من خلاله، حيث زوج "نازك السلحدار" والذي استغلها وتمكن من سرقة أموالها، قبل أن يصفعه "سليم البدري" على وجهه في مشهد بديع.

"مازن" في ليالي الحلمية (الدقيقة 0:11)
link]

وشخصية "فهمي فراويلة" في مسلسل " المال والبنون" بجزئه الأول عام 1993، والذي رفض مال والده لتأكده من كونه مال مسروق، وقرر الزهد في الحياة وبيع السبح والمصاحف أملًا في التوبة والبعد عن المال الحرام.

فهمي فراويلة (الدقيقة 16:16)
link]

وفي عام 1993 قدم شخصية الشاب "محسن" بفيلم " الإرهابي" مع النجم عادل إمام.

محسن في اﻹرهابي (الدقيقة 42:16)
link]

ثم قدم مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية والتلفزيونية ليأتي بعدها دوره في " فيلم ثقافي" عام 2000 حيث الشاب الذي لجأ له أبطال العمل أملًا في مساعدتهم للحصول على فيديو لمشاهدة الفيلم.

فيلم ثقافي (الدقيقة 31:13)
link]

وفي عام 2001 قدم يسري شخصية "عمرو المصري" بمسلسل " حديث الصباح والمساء" والتي تعتبر من أهم الشخصيات التي قدمها في التلفزيون المصري.

عمرو المصري في حديث الصباح والمساء (الدقيقة 24:20)
link]

وفي عام 2003 قدم الفنان الراحل شخصية الأخ الأصغر لرحيم ( يحيى الفخراني)، الذي تقدم باستقالته من منصب المستشار ليتمكن من الدفاع عن ابن اخيه بالرغم من أنه استولى على حقه بالميراث.

الليل وأخره (الدقيقة 10:55)
link]

و"طه حسين" في مسلسل " مشرفة رجل لهذا الزمان" عام 2011.

(الدقيقة 23:20)
link]


تعليقات

أرسل