زبيدة ثروت تظهر لأول مرة مع عمرو الليثي في "بوضوح"

  • خبر
  • 10:29 مساءً - 11 مايو 2015
  • 1 صورة



زبيدة ثروت

تطل علينا "قطة السينما المصرية" الفنانة زبيدة ثروت في أول ظهور لها على شاشات التليفزيون في لقاء خاص وحصري مع الإعلامي عمرو الليثي، وهذا على مدار حلقتين الأسبوع القادم يومي "الأحد والإثنين" من برنامج "بوضوح" الذي يتم عرضه على قناة الحياة.

وسيتطرق الحوار إلى نشأة زبيدة ثروت في مدينة الإسكندرية، حيث حصلت على ليسانس حقوق من جامعة الإسكندرية. وعلى الرغم من أن والدها كان ضابطًا، وعلي الرغم من طبيعته العسكرية، إلا انه لم يُبدي اعتراضًا علي عملها بالفن، كما تتحدث الفنانة الكبيرة عن عملها كمحامية في مكتب المحامي الشهير "لبيب معوض"، وكيف تحول المكتب إلى ملتقى للمعجبين، وكان السبب وراء عدم استمرارها في مهنة المحاماة.

ويتناول اللقاء أيضًا بدايتها الفنية، وكيف دخلت عالم الفن والتمثيل بالصدفة بعد فوزها في مسابقة أجمل مراهقة، فاستطاعت أن تلفت أنظار المخرجين والمنتجين إليها، وظهرت لأول مرة علي شاشة السينما عام 1956م في فيلم " دليلة" مع شادية و عبد الحليم حافظ، وتكشف عن أسرار وكواليس خاصة حول علاقتها بالعندليب الأسمر والذى شاركته فيلم من أروع أفلامه وهو " يوم من عمري".

وتكشف زبيدة ثروت عن سبب إطلاق بعض النقاد عليها لقب "ملكة الرومانسية"، وهل تقدم عبد الحليم لخطبتها أم لا، كما تتطرق صاحبة أجمل عيون بالسينما المصرية في الحديث عن حصولها على العديد من الجوائز المحلية والعالمية خلال مشوارها الفني، وكيف كرمها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عن دورها فيلم " في بيتنا رجل"، بالإضافة إلى حديثتها عن أسباب ابتعادها عن الساحة الفنية لسنوات طويلة، ومحنة المرض التي تعرضت لها، ووصيتها التي أوصت بها.

وصلات



تعليقات