السفارة اﻹسرائيلية تهاجم صناع "حارة اليهود"

  • خبر
  • 11:56 مساءً - 24 يونيو 2015
  • 1 صورة



لقطة من مسلسل حارة اليهود

هاجمت صفحات السفارة اﻹسرائيلية بالقاهرة على موقعي "فيس بوك" و"تويتر" صناع مسلسل " حارة اليهود"، وذلك بعد أيام قليلة من إشادة الصفحة بالعمل.

وجاء هجوم الصفحة بعد عرض 7 حلقات من المسلسل، الذي يتناول الفترة التاريخية التي أعقبت ثورة يوليو، عبر عدد من القنوات الفضائية خلال شهر رمضان الجاري.

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر صفحتها "لقد شعرنا باﻷسف الشديد خلال متابعتنا لمسلسل حارة اليهود، وأن المسلسل بدأ يأخذ مسار سلبي وتحريضي ضدد دولـة اسرائيل وأن المسلسل استخدم الشخصيات الإنسانية ليهود الحارة، كقناع ليعادي دولة اسرائيل وكأنها عدو وحشي يريد أن يفتك بالجميع".

وأضافت "وأنه للأسف الشديد بعد مرور 36 عامًا من توقيع اتفاقية السلام بين مصر واسرائيل مازال التحريض مستمر ضد دولة اسرائيل وضد اتفاقيه السلام ونشير إلى أن هذا التعامل ليس له مثيل بين جميع دول العالم الصديقة".

وكانت الصفحة قد أشادت بالمسلسل في وقت سابق، تحديدًا بعد عرض الحلقة اﻷولى من العمل وقالت "لقد شاهدنا في سفارة إسرائيل أولي حلقات المسلسل المصري "حارة اليهود"، ولقد لاحظنا لأول مرة أنه يمثل اليهود بطبيعتهم الحقيقية الانسانية، كبني آدم قبل كل شيء، ونبارك على هذا".

ويلقي المسلسل الضوء على يهود مصر في أعقاب ثورة يوليو، حيث اﻷنشطة التي كانوا يمارسونها في ذلك الوقت، وتأثرهم بالأوضاع السياسية في البلاد، وانعكاس الثورة، وإعلان قيام دولة إسرائيل، على حياتهم اليومية.



تعليقات