تقرير: خمسة أفلام يتنافسون على حصد العيدية في عيد الفطر 2015

  • مقال
  • 03:14 مساءً - 14 يوليو 2015
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
أفيش شد اجزاء
صورة 2 / 5:
أفيش ولاد رزق
صورة 3 / 5:
أفيش حياتي مبهدلة
صورة 4 / 5:
أفيش سكر مر
صورة 5 / 5:
أفيش نوم التلات

بدأ العد التنازلي لانطلاق موسم عيد الفطر السينمائي هذا العام، والذى يعتبر أهم موسم سينمائي لصناع ومنتجي السينما في أي عام لما تشهده دور العرض من طفرة كبيرة في أعداد الجمهور والوافدين إليها، وهذا لحرص الجمهور على الذهاب إلى السينمات خلال فترة إجازة العيد وبعدها أيضًا، خاصة وأن بعد العيد تستمر إجازة نهاية العام الدراسي... ودائمًا ما يترَّقب المنتجون هذا الموسم بشغف للمنافسة بأفلامهم على حصد أعلى الإيرادت.

من المنتظر طرح خمسة أفلام في دور العرض ابتداءً من مساء يوم الخميس، ومن اللافت للنظر أن الخمسة أفلام يقوم ببطولتها نجوم شباك من الذين اعتادوا دائمًا على حصد أعلى الإيرادات خلال المواسم السابقة، وبهذا ستكون المنافسة على أشدها لحصد عيدية العيد في ظل تنوع المضمون لهذه الأفلام ما بين الكوميدي والحركة والشعبي.

أول هذه الأفلام هو " شد أجزاء" للنجم محمد رمضان الذي أصبح نجم الشباك الأول في مصر خلال السنوات الأخيرة، ويسعى رمضان بهذا الفيلم إلى ترسيخ هذه الفكرة رغم ابتعاده عن الشخصية الشعبية المعتادة في أفلامه الأخيرة والتي ضمنت له نجاحه، حيث يقدم في فيلمه الجديد هذا العام شخصية ضابط شرطة. كتب الفيلم محمد سليمان عبد المالك وأخرجه حسين المنباوي، ويشارك في بطولته ياسر جلال و دنيا سمير غانم و محمد ممدوح و نسرين أمين، وهو من إنتاج أحمد السبكي.

أما فيلم " ولاد رزق" للنجم أحمد عز يعد هو المنافس الأقوى للفيلم محمد رمضان على حصد أعلى الإيرادات في هذا الموسم، لما يحظى به العمل من اهتمام، بالإضافة إلى اعتمادة على الجانب الشعبي الذي يفضله الجمهور، ويقدِّم عز في الفيلم شخصية رضا الذي يسير مع اخوته في طريق الجريمة، لكن عملية واحدة فاشلة تفجِّر الخلافات الدفينة بينهم فيتركهم الشقيق الأكبر والعقل المدبر لهم، ليقع الباقون في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات، بينما يتعرضون للخيانة، وتطاردهم الشرطة بدون سبب معروف. يشارك أحمد عز بطولة الفيلم الفنان عمرو يوسف و أحمد الفيشاوي و أحمد داوود و كريم قاسم و سيد رجب و نسرين أمين، وهو من تأليف صلاح الجهيني ومن إخراج طارق العريان.

ويدخل في المنافسة النجم الكوميدي محمد سعد بفيلم " حياتي مبهدلة" رافعًا شعاره المعتاد وهو الكوميديا، ويجسد سعد في الفيلم شخصية حارس أمن خاص يتعلق بحب فتاة ويحاول لفت نظرها. وإذا به يصدم قطة بسيارته، ويفاجأ بأن روحها تسكن العالم الآخر، فيصاب بعدة أزمات غريبة ويلجأ إلى دجال. الفيلم من تأليف سامح سر الخاتم، وإخراج شادي علي، ويشارك في بطولته نيكول سابا و أحمد فتحي، وهو من إنتاج أحمد السبكي.

أما بالنسبة لفيلم " سكر مُر" فم المنتظر أن يثير جدلًا واسعًت عند عرضه بسبب موضوعه، الذي يعرض قصة خمسة رجال وخمس سيدات تربطهم علاقات عاطفية وشخصية متداخلة، ويسرد الفيلم مدى تأثرهم بالظروف والتحوُّلات التي يمر بها المجتمع في الفترة الأخيرة، كما أن هناك شغف من الجمهور لرؤية الفيلم لأنه التجربة الثانية للمخرج هاني خليفة الذي قدم فيلم " سهر الليالى " قبل 11 عام وأثار جدلًا كبيرًا وقت عرضه أنذاك. فيلم "سُكر مُر" من تأليف محمد عبد المعطي وبطولة أحمد الفيشاوي و هيثم أحمد زكي و أيتن عامر و شيري عادل و ناهد السباعي و أمينة خليل و نبيل عيسى و كريم فهمي و عمر السعيد و سارة شاهين.

خامس أفلام الموسم هو فيلم " نوم التلات" للنجم هاني رمزي الذي انتهى من تصويره مؤخرًا وحجز مكانًا له في المنافسة. ينتمى الفيلم إلى نوعية الكوميديا التي اعتاد هاني رمزي على تقديمها، ويشارك هاني بطولة الفيلم كلٍ من إيمان العاصي و هشام إسماعيل و حسن حسني، والفيلم من إنتاج هاني ويليم وإخراج إيهاب لمعي.‬



تعليقات