احتفالية خاصة لعمر الشريف في الدورة المقبلة من "القاهرة السينمائي الدولي"

  • خبر
  • 11:27 مساءً - 7 اغسطس 2015
  • 1 صورة



عمر الشريف

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، تكريم النجم المصري العالمي الراحل عمر الشريف في احتفالية خاصة يوم 12 نوفمبر المقبل، وهو اليوم التالي لافتتاح الدورة المقبلة والتي تحمل رقم 37.

ومن المقرر أن توجه إدارة المهرجان خلالها الدعوة لعدد من الفنانين العالميين الذين ارتبطوا بعلاقات عمل أو صداقة مع عمر الشريف، بالإضافة إلى نخبة من الفنانين المصريين، خاصةً ممن اشتركوا بالتمثيل معه في أفلامه المصرية في الأعوام الأخيرة، ويعقد المهرجان مؤتمرًا صحفيًا بحضور الضيوف صباح يوم الاحتفال.

في سياق متصل، أجرت إدارة المهرجان اتصالات بشركات التوزيع العالمية لعرض ثلاثة من أشهر أفلام عمر الشريف في إطار الاحتفالية وهي " لورانس العرب" الذي شهد مولده في السينما العالمية، ورشح عنه لأوسكار أحسن ممثل مساعد، ونال جائزة الكرة الذهبية لأحسن ممثل مساعد عن نفس الدور إلى جانب جائزة أحسن وجه جديد واعد عام 1963، و" دكتور زيفاجو" الذي منح عنه جائزة الكرة الذهبية لأحسن ممثل سنة 1966، والفيلم الفرنسي " السيد إبراهيم وزهور القرآن" الذي نال عنه جائزة سيزار الفرنسية لأحسن ممثل، وهي الجائزة التي تعادل جائزة الأوسكار.

جدير بالذكر أن النجم عمر الشريف توفي يوم الجمعة 10 يوليو عن عمر ناهز الـ83 عامًا، وذلك في مستشفى مخصصة لرعاية كبار السن بمنطقة حلوان بالقاهرة.



تعليقات