بالفيديو: 6 جميلات شاركن توم كروز بطولة سلسلة Mission Impossible

  • مقال
  • 04:37 مساءً - 24 يوليو 2018
  • 6 صور



على مدار ما يقرب من 22 عامًا امتازت سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة" بسيطرة ممثل واحد عليها، هو توم كروز، الذي قام بدور العميل إيثان هانت في 6 أجزاء للسلسلة حتى اﻵن، ولكن مع ذلك حرص صُناع السلسلة على تقديم عنصر نسائي جذاب في كل فيلم.

وفي هذا التقرير سنلقي نظرة على هؤلاء النجمات التي شاركن توم كروز بطولة أجزاء السلسلة.

Mission: Impossible

في عام 1996 أطٌلق الجزء الأول من السلسلة من إخراج بريان دي بالما، وفي إطار من الإثارة والتشويق دارت الأحداث؛ حيث إيثان هانت (توم كروز) الذي يتولى برفقة الفريق مهمة في "براغ" لمنع سرقة معلومات غاية في السرية لتجار السلاح، وهناك ولسوء حظه؛ تسير الأمور على نحو غير مرغوب فيه، حيث يشاهد إيثان زملاءه يموتون الواحد تلو الآخر ليبقى إيثان وحيدا، برفقة كلير ( إيمانويل بيرت) زوجة جيم زميله بالمهمة، والتي تساعده في معرفة اللص والقاتل الحقيقي.

وقد اختار المخرج دي بالما الممثلة الفرنسية ايمانويل بيرت لتكون أول عنصر نسائي يشارك في أول جزء بالسلسلة، حيث برزت شخصيتها بالفيلم من خلال دورها الذي كاد أن يكون دور ثانوي وصغير بجانب دور الممثلة كريستن سكوت توماس، التي أدت دور عضو الفريق "سارة ديفينس" وقُتلت غدرًا. وتميزت شخصية "كلير" ضمن أحداث الفيلم بالشجاعة، كما امتلكت تأثيرًا كبيرًا على الأحداث بالرغم من صغر مساحة الدور.

مشهد من الفيلم جمع إيثان وكلير في مهمتهما المستحيلة:

Mission Impossible II

في عام 2000 وقع اختيار المخرج جون وود على الممثلة السمراء الزمبابوية ثاندي نيوتن؛ لتكون العنصر النسائي التي ستشارك كروز الجزء الثاني من السلسلة، حيث مهمة مستحيلة جديدة، يُكلف فيها العميل إيثان بالعثور على عينات لمرض جيني خطير يعمل على تدمير البشرية، فيجد إيثان نفسه في مهمة مستحيلة بالفعل، عندما يكتشف أنه ليس الشخص الوحيد الذي يبحث عن هذا الجين وإنما هناك منظمة إرهابية أخرى تصارعه في ذلك. وهنا نرى ثاندي نيوتن في شخصية لصة دولية تحاول الوصول هي الأخرى إلى ذلك الجين، ولكن وقوعها في حب إيثان يغير مسار خطتها ويدفعها لمساعدة إيثان.

ثاندي أظهرت جانبًا قويًا من شخصيتها التي تميزت بها، من خلال السيطرة على الأحداث ونجحت في دور المرأة القوية الرومانسية والمستعدة للتخلي عن مهمتها مقابل أن تحقق غاية أخرى.

مشهد من الفيلم جمع بين إيثان ونياه

Mission Impossible III

وفي عام 2006 فازت الممثلة ميشيل موناجان بهذا الاختيار، حيث ظهرت في دور "جوليا" خطيبة "إيثان" التي تستعد معه لإتمام زفافهما، ولكن اتصال مدير فريق المهمة المستحيلة بإيثان ليطلب منه إنقاذ العميلة "ليندساي" بعدما وقعت في فخ إحدى العصابات يغير من خططهما للزواج، ويفاجئ إيثان بأن حبيبته جوليا تلقي نفس مصير ليندساي فيسرع ﻹنقاذها وهنا تتجلى شخصية موناجان وتظهر بشخصية قوية ودور رئيسي ومهم بالقصة، على الرغم من أن دورها ثانوي في وجود شخصيتين مثل كيري راسل و ماجي كيو.

مشهد من الفيلم جمع إيثان بميشيل موناجان

Mission: Impossible - Ghost Protocol

كانت الممثلة بولا باتون على موعد مع الجزء الرابع من السلسلة في عام 2011، حيث قدمت شخصية العميلة (كارتي) لتشارك العميل (إيثان) مهمته المستحيلة ولكن تلك المرة كانت مهمة مستحيلة من نوع خاص؛ حيث مطاردة إرهابي خطير يٌدعى (هندريكس) يتمكن من الوصول إلى أكواد إطلاق الصواريخ النووية الروسية، وتوجيهها نحو الولايات المتحدة الأمريكية ومع التهديد المستمر لا يجد الرئيس إلا تفعيل بروتوكول الشبح، وهو الامتناع عن تقديم أي مساعدة أو دعم لفريق المهمة المستحيلة مما يجعل إيثان، وكارتي في مهمة أصعب بكثير مما كُلفا بها.

باتون أظهرت في هذا الفيلم قدراتها القتالية، ومهاراتها في فنون القتال بشكل كبير، وتفوقت في أدائها بشكل واضح.

مشهد (الفتاة الطائرة) من الفيلم

Mission: Impossible – Rogue Nation

,وفي العام 2015 كانت إطلالة الممثلة ريبيكا فيرجسون مختلفة حيث استطاعت أن تمزج بين شخصيتين صعبتين المراس، تميزت إحداهما بالدقة والذكاء وبرعت الأخرى في القوة والشجاعة فبعد أن تمكنت عميلة المخابرات البريطانية (إيلسا فاوست) من الوصول إلى إيثان وإقناعه باختراق إحدى محطات الطاقة بالمغرب للحصول على قرص يحتوي على أسماء منظمة إرهابية تٌدعى (النقابة) تستولى على القرص، وتخدع إيثان وتتمكن من الهرب منه ليبدأ في مطاردتها أملا في أستعادة القرص مرة أخرى وكشف أعضاء تلك النقابة.

فيرجسون استطاعت أن تقدم شخصية نسائية قوية بأكشن وإثارة ترتقي للمقارنة مع تشارليز ثيرون في فيلم Mad Max، وظهرت كامرأة لا يستهان بها، وقاتلة محترفة بتحركات مفاجئة ومتمكنة.

مشهد جمع كلا من إيثان وإيلسا في محاولة للهرب من أعضاء النقابة

Mission: Impossible - Fallout

وفي الجزء السادس من المهمة المستحيلة 2018، جمع النجم توم كروز بين بطلاته "ريبيكا فيرجسون، وميشيل موناجان"، وهكذا النجمة الشابة فانيسا كيربي، التي استطاعت وبجدارة أن تقدم صورة لمرأة مقاتلة ذو قوة لا يستهان بها.




تعليقات