انطلاق عروض "أسبوع أفلام النقاد بمهرجان كان" غدًا في زاوية والفرنسي وكريم

  • خبر
  • 01:21 مساءً - 15 سبتمبر 2015
  • 1 صورة



لقطة من فيلم Take Shelter

تنطلق غدًا اﻷربعاء أولى عروض برنامج أسبوع أفلام النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي، وذلك بسينما "زاوية" و"المركز الثقافي الفرنسي" وسينما "كريم" بوسط البلد.

وتعد هذه المرة هي الأولى التي تشهد فيها القاهرة عرض مجموعة مختارة من أفلام أسبوع النقاد بمهرجان كان، وذلك في الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر.

ويقف على تنظيم هذا الإسبوع كل من زاوية وسيماتك – مركز الفيلم البديل والمركز الثقافي الفرنسي، ويتميز أسبوع نقاد مهرجان كان ببرمجته المختلفة والمجددة، إذ دائمًا ما يهتم بالمواهب الجديدة، من خلال عرض أعمال أولى أو ثانية لمخرجين من مختلف أنحاء العالم.

منذ تأسيسه عام 1962 بواسطة الاتحاد الفرنسي للنقاد، سلط برنامج أسبوع النقاد الضوء علي العديد من المخرجين المتنوعين مثل بيرناردو بيرتولوتشي و كين لوتش و وونج كار-واي وأرنو ديسبليشان و أليخاندرو جونزاليز وآخرين.

وتشمل المجموعة المختارة للعرض بالقاهرة أفلامًا تم عرضها لأول مرة خلال أسبوع نقاد مهرجان كان منذ عام 2010 وحتي 2014، وهي: " Take Shelter" للمخرج جيف نيكولز و" Respire" للمخرجة ميلاني لوران و" Las Acacias" للمخرج بابلو جورجيللي و"Rubber" للمخرج كوينتين دوبيو و" Aquí y allá" للمخرج أنتونيو ميندز إيسبارزا و" Hope" للمخرج بوريس لوكين و" The Lunchbox" للمخرج ريتش بارتا و" The Tribe" للمخرج ميروسلاف سلابوشبيتسكي، باﻹضافة إلى عدد من اﻷفلام القصيرة.



تعليقات