"باب الوداع" ينافس في مسابقة الفيلم الطويل بمهرجان الجيزويت للسينما

  • خبر
  • 04:46 مساءً - 18 سبتمبر 2015
  • 1 صورة



باب الوداع

ينافس فيلم " باب الوداع" للمخرج كريم حنفي على جائزة مهرجان الجيزويت للسينما، حيث يشارك الفيلم في المهرجان ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومن المقرر أن يحظى بـ6 عروض في الأقصر وقنا وأسيوط والمنيا.

وقد بدأت فعاليات مهرجان الجيزويت للسينما في أغسطس الماضي، وتستمر حتى أكتوبر المقبل، ويضم المهرجان مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والروائية القصيرة والتسجيلية الطويلة والتسجيلية القصيرة، بالإضافة إلى ورش عمل في صناعة الأفلام يتم تنظيمها عبر محافظات مصر.

ويحكي باب الوداع قصة شاب ينشأ بمعزل عن العالم مع جدته ووالدته التي تقرر عزله بعد هجر والده لها خوفًا من أن يتركها هو اﻵخر، إلا أن الشاب يحلم باكتشاف العالم الخارجي.

"باب الوداع" من إخراج وتأليف كريم حنفي، ويشارك في بطولة الفيلم سلوى خطاب و أحمد مجدي و آمال عبدالهادي و شمس لبيب، وهو من إنتاج شركة خيال للإنتاج الفني بدعم من وزارة الثقافة المصرية، وتتولى حقوق توزيع الفيلم في العالم العربي شركة MAD Solutions. وقد حصد الفيلم إشادات نقدية كبيرة وقت عرضه في الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 2014، حيث كان المشاركة المصرية الوحيدة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وتمكن من الفوز بـجائزة الهرم الفضي لأحسن إسهام فني.

ومن المنتظر أن يعرض فيلم "باب الوداع" اليوم ضمن فعاليات مهرجان الجيزويت للسينما بمحافظة اﻷقصر على مسرح مدرسة الفرنسيسكان.



تعليقات