تقرير: حرب أفلام العيد على "السوشيال ميديا"

  • مقال
  • 04:46 مساءً - 24 سبتمبر 2015
  • 8 صور



صورة 1 / 8:
مي كساب تروج لفيلم زوجها 4 كوتشينة
صورة 2 / 8:
عمرو سمير عاطف يكشف كواليس صناعة الجيل الرابع
صورة 3 / 8:
رنا السبكي تعد الجمهور بعمل مختلف
صورة 4 / 8:
صفحة السبكي للإنتاج تروج لفيلم عيال حريفة
صورة 5 / 8:
صور من كواليس التصوير
صورة 6 / 8:
من كواليس تصوير أهواك
صورة 7 / 8:
تامر حسني ومحمود حميدة
صورة 8 / 8:
صناع الجيل الرابع

مع بداية الشروع في إنتاج الأعمال الفنية، ومراحل الإنتاج المختلفة، وحتى اقتراب موعد العرض تحدث حالة من المنافسة وما يشبه الحرب الترويجية لهذه اﻷعمال، ومع ازدياد سطوة مواقع "السوشيال ميديا" بشكل كبير خلال السنوات الماضية، أصبحت تلك المواقع مسرحًا لهذه الحرب.

بدأ أمس اﻷربعاء أحد أهم مواسم السينما المصرية مع عيد الفطر والصيف وموسم شم النسيم، ويأتي هذا العام مختلف نسبيًا عن الأعوام السابقة، من حيث عدد الأفلام والنجوم المشاركين فيه، فنجد أن الأفلام المشاركة في السباق هي فيلم " أهواك" للنجم تامر حسني و غادة عادل، ومن إخراج محمد سامي، ومن إنتاج رنا السبكي بالنيابة عن محمد السبكي بعد قرار وقفه عن الإنتاج، وبدأ عرض الفيلم يوم الأحد أي قبل العيد بأربعة أيام.

ويدخل أحمد السبكي السباق بفيلم جديد من أفلام التوليفة السبكية وهو فيلم " عيال حريفة" الذي تدور أحداثه حول فريق كرة قدم نسائية، ويقوم ببطولته صافيناز و بوسي و محمد لطفي و سعد الصغير وهو من تأليف سيد السبكي ومن إخراج محمود سليم، وأيضًا يدخل فريق 8% بمشاركة هيام الجباعي السباق بفيلمهم " 4 كوتشينة" وهي من الأفلام الخفيفة التي تعتمد على أغاني المهرجانات التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة من تأليف حازم متولي ومن إخراج محمد جمال.

وينافس أيضًا فيلم رابع من بطولة مجموعة من الشباب الصاعد بالإضافة لمجموعة من النجوم الكبار وهو فيلم " الجيل الرابع" من بطولة أحمد مالك و إدوارد و خالد سرحان ومن تأليف عمرو سمير عاطف ومن إخراج أحمد جلال.

ومن خلال هذا التقرير نرصد الفترة التي سبقت عيد الأضحى وترويج كل طاقم عمل لفيلمهم من خلال مواقع "السوشيال ميديا".

"أهواك"

تولت صفحة الفنان "تامر حسني" المسئولية الأولى للترويج للفيلم نظرًا للعدد الكبير من معجبيه والذي يقترب من 16 مليون معجب، ومنذ بدء اﻹنتاج تقوم الصفحة بنشر كواليس العمل والبوسترات الخاصة به والبروموهات الدعائية له، كما تم تغيير صورة البروفايل والكوفر الخاصة بالصفحة ببوسترات الفيلم. ونشرت الصفحة أغنيات "كل حاجة بينا" و"هقول حاجة" وهما اﻷغنيتان الدعائيتان للفيلم.

أيضًا قام مخرج العمل محمد سامي بالترويج لفيلمه من خلال صفحته على "فيس بوك" ونشر البروموهات وكواليس العمل والبوسترات الخاصة به. وقامت رنا السبكي بنشر شكر لوالدها على إتاحة الفرصة لها للقيام بالتجربة الإنتاجية اﻷولى لها بفكر شبابي وقالت إنها تجربة جديدة ومفيدة ووعدت الجمهور بفيلم مميز.

كما نشرت صفحة السبكي للإنتاج السينمائي كواليس العمل بحضور محمد السبكي وطاقم العمل وأيضًا قامت الصفحة بنشر جميع قاعات عرض الفيلم.

وقامت كل من زوجتي تامر حسني ومحمد سامي بسمة بوسيل و مي عمر بنشر بوسترات الفيلم عبر حساباتهما بموقع "إنستجرام"، وقامتا بدعوة متابعيهما بالذهاب لدور العرض ومشاهدة الفيلم.

"الجيل الرابع"

لم يحظ الفيلم بحملة دعائية جيدة كباقي أفلام الموسم، كما لم يتأكد طرحه في موسم عيد اﻷضحى سوى قبلها بعدة أيام، إلا أنه مع ذلك حرص مؤلف الفيلم عمرو سمير عاطف على الترويج له عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، وحكى بعضًا من كواليس صناعة الفيلم، إذ انشغل عاطف بالتجهيز له منذ أربع سنوات مع المخرج أحمد نادر جلال ووعد الجمهور بمشاهدة فيلم شبابي مختلف ووجه الشكر لباقي ورشة الكتابة للفيلم وتمنى أن يدخل الفيلم السباق بقوة. وقام بالكشف عن مفاجاة داخل العمل وهي أنه سيقوم بدور دكتور ضمن أحداث الفيلم.

أيضًا محمد قنديل، وهو رسام كاريكاتير معروف وأحد المشاركين في كتابة الفيلم طلب من متابعيه عبر موقع "فيس بوك" مشاهدة العمل.

"عيال حريفة"

حرصت شركة السبكي المملوكة للمنتج أحمد السبكي على الترويج لفيلمها من خلال نشر كافة الكواليس والأحداث الخاصة بالعمل عبر صفحتها على موقع "فيس بوك"، مع التأكيد على أن الفيلم سينافس بقوة وركزت الصفحة على الاستفادة من شعبية الراقصة صافيناز وأولاد سليم اللبانين، نجوم مهرجان "مافيش صاحب".

"4 كوتشينة"

تولت الفنانة مي كساب مهمة الترويج للفيلم من خلال حسابها على موقع "إنستجرام"، حيث يقوم زوجها المغني أوكا ببطولة الفيلم. وواصلت مي خلال الفترة الماضية نشر صور من كواليس العمل وطالبت متابعيها عبر الموقع الاجتماعي بالذهاب للسينمات ومشاهدة الفيلم.



تعليقات