محمد خان مستاء من تجاهل الصحافة لمشكلة فيلمه مع مهرجان "مسقط"

  • خبر
  • 11:58 مساءً - 28 يناير 2016
  • 1 صورة



محمد خان

أبدى المخرج الكبير محمد خان اندهاشه الشديد عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، من صمت الأقلام الصحافية السينمائية وموقف زملاءه بالوسط الفني بعد رفض مهرجان "مسقط السينمائي الدولي" فيلمه " قبل زحمة الصيف"، بحجة أن الرقابة الحكومية هناك رأت أن الفيلم به مشاهد غير ملائمة للمهرجان.

ورد دكتور خالد عبدالرحيم الزدجالي رئيس المهرجان في تعليقه على منشور خان مؤكدًا أن الرقابة لم ترفض الفيلم كما يعتقد، ولكن لجنة الاختيار بالمهرجان هي التي تتحمل الموافقه والرفض وليست أي جهة أخرى.

وبدوره رد خان على خالد عبد الرحيم معبرًا عن استيائه، خاصة أن إدارة المهرجان هي من دعت الفيلم للمشاركة، وتساءل خان لماذا تمت دعوة الفيلم من البداية؟ وشدد على أنه كان من الواجب إبلاغه شخصيًا بقرار اللجنة بدلاً من معرفة المعلومة عن طريق الموزع.

ورد رئيس المهرجان على خان في رسالة أخرى مؤكدًا أنه هو من رشح الفيلم للجنة وأن اللجنة كان لها رأي آخر، موضحًا أن هذا لا يعد تقليلًا من العمل أو من قيمة خان الفنية.

وكان خان قد وجه الشكر لشركة "ماد سولوشن" الموزعة للفيلم، بعد قرارها بسحب جميع الأفلام الأخرى التابعة لها التي أُرسلت للمهرجان اعتراضًا على موقف المهرجان من فيلم خان، ووجه المخرج الكبير الدعوة لجميع صناع الأفلام المصرية المشاركة بالمهرجان للانسحاب من الفعاليات كنوع من رد الاعتبار للفن المصري.

"قبل زحمة الصيف" من بطولة ماجد الكدواني و هنا شيحة و أحمد داود و لانا مشتاق و هاني المتناوي، وتدور أحداثه في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.



تعليقات