مهرجان اﻹسماعيلية يختتم فعالياته و"حار جاف صيفًا" أفضل روائي قصير

  • خبر
  • 01:44 مساءً - 27 ابريل 2016
  • 1 صورة



حار جاف صيفًا

اختتم مهرجان اﻹسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة أمس الثلاثاء فعاليات دورته الـثامنة عشر، وسط حضور عدد من صناع السينما.

وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، خلال الحفل الذي أُقيم بقصر ثقافة اﻹسماعيلية، أسماء الأفلام الحاصلة على جوائز المهرجان، بمسابقات اﻷفلام التسجيلية الطويلة واﻷفلام التسجيلية القصيرة واﻷفلام الروائية القصيرة وأفلام التحريك.

وجاءت الجوائز كالتالي: في مسابقة الفيلم التسجيلي الطويل : ذهبت جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل للفيلم اﻹيطالي "بين شقيقتين"، وشهاده تقدير خاصة لفيلم كمال جنبلاط "شاهد وشهادة" من لبنان، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "طرق حجرية" من فرنسا.

جوائز الفيلم التسجيلي القصير : ذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم تسجيلي القصير "أميال قبل أن أنام" من فنلندا، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير للفيلم الهولندي "قناص من كوباني".

جوائز مسابقة التحريك : حصل فيلم "درس ما بعد الظهيرة" من كوريا الجنوبية على شهاده تقدير، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "الحشرة الطفلة" من كوريا الجنوبية، وفاز بجائزة أفضل فيلم تحريكي "موج 98" من لبنان إخراج إيلي داغر.

جوائز مسابقة الروائية القصيرة : حصد الفيلم المصري " حار جاف صيفًا" للمخرج شريف البنداري على جائزة أفضل فيلم روائي قصير، وذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم "عودة آركين" من روسيا.

فيلم "حار جاف صيفًا" فاز أيضًا بجائزة مركز "ACT"، فيما فاز الفيلم التسجيلي المصري " توك توك" للمخرج روماني سعد، بجائزة الماسة المقدمة من المنتج هشام عبدالخالق، والتي تبلغ قيمتها 25 ألف جنيه.



تعليقات