يسري نصر الله وعمرو واكد يهاجمان أماني الخياط بسبب محمد دياب

  • خبر
  • 11:01 مساءً - 20 مايو 2016
  • 1 صورة



يسري نصر الله وعمرو واكد

بعد إذاعتها تقريرًا تهاجم فيه المخرج محمد دياب وفيلمه "اشتباك"، المحتفى به عالميًا بعد عرضه في مهرجان كان السينمائي الدولي، نالت اﻹعلامية أماني الخياط هجومًا حادًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وجاء المخرج الكبير يسري نصر الله على رأس المنتقدين للخياط، حيث سخر من تشكيكها في نوايا المهرجان والسبب في الاحتفاء العالمي بالفيلم، قائلًا "وتدعي هذه السيدة إنها تحب مصر!" وأضاف "بركات. صلاح أبو سيف، شادي عبدالسلام، يوسف شاهين، عاطف الطيب، محمد خان، يسري نصرالله وغيرهم. مهرجان كان كرمهم لمصالح؟".

واعتبر نصر الله أنها ستكون "مصيبة" في حال فاز فيلم "اشتباك" بالجائزة، التي هو مرشح لها بقوة، ساخرًا بأنهم سيطالبون بإعدامه في حال تحقق ذلك.

النجم عمرو واكد هاجم الخياط بشدة، حيث كتب تغريدة قصيرة قال فيها "فكرتوني بتوفيق الدقن في فيلم صلاح الدين. أحقر من التضليل مافيش. تحية لصناع فيلم اشتباك اللي رفعوا رأس مصر".

فيما كتب السيناريست شريف نجيب معبرًا عن دهشته من احتفاء مهرجان دبي بالفيلم، وهجوم التليفزيون المصري عليه "مهرجان دبي بيحتفي بفيلم اشتباك كفخر للسينما العربية، في الوقت اللي التليفزيون المصري بيعرض تقرير منحط ملئ بالكذب والافتراء لتشويه محمد دياب".

أماني الخياط، كانت قد أذاعت تقريرًا في برنامجها "أنا مصر" على القناة اﻷولى المصرية، استعرض التقرير تاريخ دياب، ووصفه بناشط السبوبة، وزعم بأنه يروج ﻷفكاره المضادة لمعظم مؤسسات الدولة من خلال أفلامه ولقاءاته اﻹعلامية.



تعليقات