هند صبري حول أزمة لاجئي سوريا: لابد من أن تتحد البشرية جميعًا لأن فترة 5 سنوات كافية

  • خبر
  • 11:14 مساءً - 31 مايو 2016
  • 1 صورة



هند صبري

تواجدت النجمة هند صبري في لبنان خلال الأيام الماضية للمشاركة في أنشطة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والتي تهدف إلى رفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية، وذلك في إطار مشاركاتها بالعديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية.

وصرّحت هند صبري عقب زيارتها للاجئين السوريين قائلة "أكثر من 5 سنوات من العناء، قمتُ فيها بزيارة اللاجئين السوريين بانتظام في المخيمات والمناطق المدنية، كل عام يمر والأمر يزداد سوءًا"، وتابعت قائلة: "كيف للوضع أن يستمر على هذا الحال؟ إنها بالفعل كارثة إنسانية، فلا أحد على وجه الأرض يستحق أن يحيا داخل شاحنة لنقل المخلفات، أو أن تصل به درجة المعاناة إلى أن يبيع أعضاء جسده كي يُطعم أطفاله، أو أن طفلاً يُحرم من أدنى لوازم الحياة الكريمة. هذه المرة أسوأ من كل مرة، نحن بالفعل في مأزق، فلا بد من أن تتحد البشرية جميعًا لأن فترة 5 سنوات كافية".

وكانت صبري قد التقت بعائلة سورية كاملة تعيش في شاحنة لنقل المخلفات بجوار طريق سريع في بيروت، ورغم سوء الظروف الصحية بالشاحنة، إلا أن الأسرة لم تجد مكاناً للعيش إلا بها، دون مصدر للمياه، أو دخل مالي ثابت، وكذلك قابلت "هند" لاجئة سورية من حلب تحاول جاهدة لم شمل عائلتها التي فقدت الاتصال بها، كما حكت أخرى عن هروبها من الحياة القاسية في سوريا، واختبائها بشاحنة لنقل الماشية وتحملها للرائحة الكريهة ونقص الأكسجين إلى أن وصلت للحدود اللبنانية.

وقد سلطت صبري الضوء خلال زيارتها على نجاح تطبيق ShareTheMeal الذي أطلقه برنامج الغذاء العالمي، إذ يستهدف التطبيق توفير وجبات طعام اللاجئين السوريين في لبنان، خاصة الأطفال منهم، وذلك قبل حلول شهر رمضان الكريم بأيام.

وخلال تواجدها في لبنان، اجتمعت هند صبري أيضـًا بموظفي المنظمات غير الحكومية التابعة لـبرنامج الغذاء العالمي في محاولة لحل المصاعب التي يمرون بها اللاجئون، والسمع لشكواهم والسعي لحلها وتوفير حياة أفضل.

يذكر أن صبري تعاونت منذ عام 2009 مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لرفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية، وفي عام 2010 أُختيرت رسميًا سفيرة لمكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة. كما شاركت في مؤتمر TEDx Cairo Women في 2015 بخطاب شخصي عن والدتها.

وصلات



تعليقات