تقرير | اﻷبرز في الأسبوع الأخير من رمضان.. تسريبات اﻷسطورة وأداءت خالدة ومفاجأة القيصر

  • مقال
  • 03:10 صباحًا - 9 يوليو 2016
  • 4 صور



عز

مع إسدال الستار على موسم رمضاني جاء مفعمًا ومليئًا بالأحداث والظواهر الدرامية، يقدم لكم موقع "السينما.كوم" تقريره الأسبوعي والأخير عن أهم ما شغل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاهدة حلقات الأسبوع الرابع من جملة 30 مسلسلًا قدمتهم الدراما المصرية للمارثون الرمضاني 2016.

3 مشاهد وأداءات لا تُنسى

شهد

مع بدء أول أيام هذا الموسم الرمضاني، وقد اتضح للجميع الأعمال التي تستحق المشاهدة بفضل إبداع كافة صناعها واجتهادهم في تقديم أعمال مختلفة ومميزة.

لكن ما لم يكن متوقعًا هو ثورة اﻹعجاب واﻹشادة التي انفجرت خلال الأسبوع الأخير من رمضان، والتي عُرض فيها الحلقات اﻷخيرة للمسلسلات، وقد تضمنت هذه الحلقات مشاهد درامية أقل ما يمكن وصفها به أنها دروسًا في التمثيل لكل محبي هذه المهنة.

وقد انفجرت هذه الثورة بمشهد مدته 3 دقائق، فقط للفنان محمد ممدوح أو كما يعرفه الجميع الآن بـ"أمين" في مسلسل "جراند أوتيل، وبجملة مكونة من أربع كلمات فقط "الحاجات دي تخصك ماتخصنيش"، استطاع أمين بفضل موهبته استخدام كافة تعابير وجهه وتطويعها في إيصال مشاعر رجل طُعن في ظهره بعد اكتشاف خيانة زوجته له، وتمكن من إبهار الجميع وإجبارهم على اعتباره نجم الدراما الرمضانية هذا العام.

ثم لم تمر سوى ساعات قليلة وأطل علينا مبدع أخر الفنان سيد رجب بمشهد عبقري أخر قدمه في الحلقة الأخيرة من مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، نال هو الأخر حظه من إعجاب وانبهار الجميع به، بعدما نجح في تجسيد مشاعر رجل عاشق مجبور على قتل معشوقته حتى لا يطوله شرها.

وبالطبع لا يمكن أن ينتهي رمضان دون أن يواصل الفنان القدير يحيى الفخراني إبداعه وإبهاره للجميع مقدمًا مشهد في نهاية مسلسله "ونوس" أعلى بكثير من سقف توقعات الجميع، حيث حديث الشيطان ونوس.

مفاجأة القيصر

أمين

كالعادة وللسنة الخامسة على التوالي يقدم الفنان يوسف الشريف جرعة مركزة من الإثارة والغموض والأحداث غير المتوقعة في مسلسله الرمضاني، لكن هذا العام ورغم اعتراف عدد ليس بالقليل من جمهوره ومتابعيه أن مسلسله "القيصر" لم يكن بنفس درجة قوة أعماله السابقة، إلا أن مفاجأة الحلقة الأخيرة يبدو أنها غيرت وجهات النظر تلك بعدما كشفت أن المسلسل ليس إلا جزءًا ثانيًا من مسلسل "اسم مؤقت" الذي قدمه قبل 3 سنوات، وهو ما أدخل الجميع في حالة حيرة وجعلت من العمل ومفاجأته مادة دسمة لسخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

تسريبات الأسطورة

القيصر

وللأسبوع الرابع يحجز مسلسل الأسطورة مكانًا بين اﻷكثر اهتمامًا وتداولًا بين الجمهور، والفضل هذه المرة لحوادث التسريبات التي طالت سيناريو حلقاته الأخيرة قبل عرضها، بعدما نجحت صفحة "شاومينج"، المتخصصة في تسريبات امتحانات الثانوية العامة في تسريب صور لسيناريو الحلقة الـ28، والتي كشفت قتل ناصر الدسوقي لزوجته شهد.

أما ما جاء في الحلقة الأخيرة من العمل فقد كان كافيًا للغاية لإثارة سخرية الكثيرين من المسلسل، بعدما شهدت الحلقة مقتل "أم ناصر" وعودة "بدر" وبعدها إعدام "ناصر" ليبقى التساؤل الأهم في العمل دون إجابة من صناعه، أين ذهبت أموال ناصر الدسوقي بعد إعدامه!




تعليقات