مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يُهدي دورته الـ32 للنجمة يسرا

  • خبر
  • 11:54 مساءً - 17 يوليو 2016
  • 1 صورة



يسرا

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ32، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر المقبل، إهداء الدورة القادمة من المهرجان للنجمة الكبيرة يسرا.

وعبرت يسرا عن سعادتها، خلال لقائها مع الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس المهرجان، موضحة أن علاقتها بالمهرجان تمتد لسنوات طويلة، كانت خلالها حريصة على حضور فعالياته كأهم نافذة ثقافية وسينمائية في حوض البحر المتوسط.

وأضافت يسرا: "اختياري لتحمل دورة المهرجان اسمي شرف كبير ليّ، وأعتبر هذا الاختيار يعبر عن حرص إدارة المهرجان على كل من قدم جهده وإبداعه للسينما وللفن المصري والعربي، وهذا في حد ذاته نوع من التكريم والتقدير لا أملك إلا أن أشكر إدارة المهرجان عليه".

وأضافت يسرا: "لا أستطيع أن أقول إنني اعتليت قمة التمثيل في مصر، ولن أصل إلى القمة ما دام لدي الطموح لأن أعطي أكثر وأكثر، وأعتبر أن كل عمل فني جديد أقدمه هو البداية، وذلك حتى أشعر أنني لابد أن أجيد وأدرس ما أقدمه جيدا. وإذا شعرت بأن الدور المعروض لا يقدم ليّ شيئا أرفضه حتى لو كانت هناك مغريات مادية كثيرة. فهدفي الأساسي البحث عن الجديد".

ومن جانبه أكد الأمير أباظة أن إهداء الدورة الثانية والثلاثين للفنانة الكبيرة يسرا يأتي تقديرًا للمرأة والفنانة المصرية والعربية، لدورها الكبير في ترسيخ صناعة السينما على مدار أجيال عديدة منذ عزيزة أمير وبهيجة حافظ، مرورًا بقمم وقيم خالدة في تاريخ الفن السينمائي في مصر والوطن العربي، وهو أيضًا تقدير لواحدة من أهم وأفضل الفنانات اللاتي ظهرن ووضعن بصمتهن على الساحة الفنية في مصر والوطن العربي، فنانة كبيرة قديرة أبدعت في مجالات العمل الفني المختلفة، وقدمت خلال مشوارها ما يقرب من مائة فيلم سينمائي وعشرات المسلسلات التليفزيونية والإذاعية والمسرحيات.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي قد اعتاد في دورتيه السابقتين تسمية دوراته بكبار النجوم، حيث حملت الدورة الـ30 اسم النجم الراحل نور الشريف ثم الفنان الكبير محمود ياسين للدورة الـ31، وتسمى الدورة الـ32 باسم النجمة يسرا التى تقام لها احتفالية كبرى، وتكرم في ثالث أيام المهرجان بندوة ويطبع المهرجان كتاب عنها.

وصلات



تعليقات