"حار جاف صيفًا"يفوز بجائزة أفضل فيلم في ملتقى "ظفار" للفيلم العربي

  • خبر
  • 07:25 مساءً - 21 اغسطس 2016
  • 1 صورة



"حار جاف صيفًا"

اُختُتمت، مساء أمس السبت، الدورة الثالثة لملتقى "ظفار" للفيلم العربي، في سلطنة عمان، بتتويج فيلم "حار جاف صيفا"، للمخرج المصري شريف البنداري بجائزة أفضل في فيلم روائى قصير.

وفاز فيلم "درج"، للمخرجة السورية آمنة عمر، بجائزة أفضل فيلم تسجيلي، فيما فاز "النقطة السوداء"، للمخرج حسن البلوشي، بجائزة أفضل فيلم عماني. ونظمت الجمعية العمانية للسينما الدورة الثالثة للملتقى فى الفترة من 15 إلى 20 أغسطس الجاري، بمشاركة 17 فيلما من تسع دول.

وتنافست على الجوائز أفلام من مصر وتونس وسوريا والعراق وفلسطين والسعودية والبحرين والكويت، إضافة إلى سلطنة عمان. وذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم "شوف"، للمخرجة التونسية إيمان دليل، كما منحت اللجنة شهادة تقدير خاصة لكل من؛ المخرج البحريني جمال الغيلان، عن فيلم "مكان خاص جدًا"، والمخرجة السعودية نورة المولد، عن فيلم "ترددات"، وكرّم الملتقى في حفل الختام، خالد بن عبد الرحيم الزدجالي، الرئيس الفخري للجمعية العمانية للسينما، والفنان طالب محمد، والفنانة أمينة عبد الرسول.

"حار جاف صيفًا"، تدور أحداثه بالكامل في منطقة وسط البلد، وتقوم ببطولته الممثلة ناهد السباعي، محمد فريد، دنيا ماهر، ومحمد عبد العظيم، والفيلم تأليف أسامة الشيخ وإخراج شريف البنداري.

وكان فيلم "حار جاف صيفًا"، قد فاز بجائزة مؤسسة "روبرت بوش ستيفتونغ" السينمائية الألمانية، للفيلم الروائي القصير، والتي يبلغ قدرها 60 ألف يورو، حيث حصل المخرج شريف البنداري، على الجائزة، ضمن ملتقى برلين للمواهب الذي أقيم على هامش مهرجان برلين السينمائي الدولي من العام الماضي.



تعليقات