الفيلم المصري "اشتباك" ينافس في المسابقة الرسمية لـمهرجان لندن السينمائي

  • خبر
  • 11:51 مساءً - 4 سبتمبر 2016
  • 1 صورة



لقطة من الفيلم

اختارت الدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي، التابع لـمعهد السينما البريطاني، فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب للمنافسة في المسابقة الرسمية للمهرجان، الذي تبدأ فعالياته يوم 5 أكتوبر وتنتهي في الـ16 من الشهر نفسه.

ويأتي ذلك فيما يستمر عرض الفيلم بنجاح للأسبوع الخامس والإعلان عن اختياره لتمثيل مصر في التنافس على الترشح لجائزة الأوسكار بفئة أفضل فيلم أجنبي.

وتدور أحداث "اشتباك" داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون والعنف والرومانسية والكوميديا أيضًا.

"اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب، مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا ومصر وألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم وطارق عبدالعزيز وهاني عادل وأحمد مالك وأشرف حمدي ومحمد عبدالعظيم وجميل برسوم وآخرين.

وكان الفيلم قد سجل عرضه العالمي اﻷول في شهر مايو الماضي، بعد أن افتتح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائي الدولي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية.



تعليقات