"القاهرة السينمائي" يمد فترة التقديم للدورة الرابعة من المُلتقى حتى 30 سبتمبر

  • خبر
  • 10:11 مساءً - 25 سبتمبر 2016
  • 1 صورة



مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أعلن ملتقى القاهرة السينمائي الرابع عن مد الموعد النهائي لاستقبال طلبات مشروعات الأفلام إلى يوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر الجاري، لتستقر لجنة المُلتقى بعدها على 12 مشروعًا كحد أقصى للمشاركة في فعالياته خلال 3 أيام أثناء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المقام في الفترة من 15 حتى 24 نوفمبر المقبل.

ويقدم ملتقى القاهرة السينمائي جوائز مادية لمشروعات الأفلام في مرحلتي التطوير والإنتاج، والجائزة الأولى بقيمة 10 آلاف دولار تقدمها شركة نيو سينشري لفيلم في مرحلة التطوير أو الإنتاج، وجائزة أفضل مشروع فيلم مصري بقيمة 60 ألف جنيه مصري تقدمها شركة الماسة للإنتاج الفني، وجائزة خدمات تصحيح الألوان بمرحلة ما بعد الإنتاج في أروما وتقدمها شركة فيلم فاكتوري، وجائزة مركز السينما العربية وهي عبارة عن دعوة للمنتج لحضور ورشة المنتجين في مهرجان روتردام السينمائي الدولي.

ويستقبل ملتقى القاهرة السينمائي الأفلام من أنحاء العالم على أن تكون ذو رابط عربي (مخرج، منتج، مساعد منتج، موهبة رئيسية، موقع تصوير، موضوع.. إلخ)، ويشجع المنتجين والمخرجين على التقدم بمشروعات أفلام طويلة سواء في مرحلة التطوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج، كما يرحب الملتقى بالأفلام الوثائقية الإبداعية.

ويسعى الملتقى لاستضافة مشروعات في مرحلة التطوير وأفلام في مرحلة الإنتاج، وبعد اختيار المشروعات المؤهلة للمشاركة، يتم دعوة ممثليها إلى القاهرة لمدة 3 أيام لحضور مجموعة من الاجتماعات مع جمهور عريض من خبراء صناعة السينما، المنتجين المحليين والدوليين والموزعين.

وتهدف منصة الإنتاج المشترك إلى العمل كفرصة للالتقاء وتكوين علاقات مع الكيانات الأخرى التى يمكنها أن تكون شركاء مشروع محتملين، بالإضافة إلى عدة جوائز مالية ستُمنح لمساعدة المشروعات خلال عملية تطويرها وإكمالها.

وكان ملتقى القاهرة السينمائي قد انطلق لأول مرة فى 2010 خلال الدورة الـ34 لـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وأثبت أهميته كتجربة جديرة باهتمام المشاركين فيه، وفى 2012 أقيمت الدورة الثانية من الملتقى ثم أقيمت الدورة الثالثة فى 2015 والتى استضافت عددًا أكبر من الاجتماعات الناجحة بين صناع الأفلام وممثلي مؤسسات صناعة السينما، وقد نجح العديد من صناع الأفلام المشاركين فى الدورات السابقة فى استكمال أفلامهم، وقد حقق المميز منها نجاحًا كبيرًا في أنحاء العالم، وسيستمر الملتقى كمنصة تمكين لصناع الأفلام العرب لتصل مشروعاتهم إلى أكثر قاعدة جماهيرية عريضة ممكنة.



تعليقات