انسحاب أروى جودة وصبا مُبارك من المشاركة بلجنة تحكيم "القاهرة السينمائي"

  • خبر
  • 05:04 مساءً - 29 سبتمبر 2016
  • 1 صورة



صبا وأروى

أعلن الخبير اﻹعلامي عمرو قورة اعتذار النجمتين أروى جودة وصبا مبارك عن عدم الانضمام لعضوية لجنة تحكيم المسابقة الدولية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38، المقرر انعقادها في الفترة من 15 إلى 24 من نُوفمبر المٌقبل.

وكشف "قورة"، الذي يشارك في عضوية اللجنة الاستشارية لمهرجان القاهرة، عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، أنه تعرض لحملة وصفها بالـ"ممنهجة" بعد اختيار "أروى وصبا" للمشاركة بلجنة التحكيم، بصفته الوكيل اﻹعلامي للنجمتين، ما اعتبره البعض بمثابة "تضارب في المصالح".

كما أوضح "عمرو" أن النجمتين أيضًا تعرضتا بدورهما لهجوم شرس من وسائل الإعلام ومن أسماهم بـ"المنتفعين سنويًا من المهرجان"، مستكملًا "الذين برروا هجومهم بأن النجمتين ليسوا أسماء كبيرة بجانب أن عمرهم صغير".

وفسر "عمرو" عدم اختيار أسماء نجوم كبيرة في لجنة التحكيم بأنه من شروط المهرجان عدم تكرار أسماء أعضاء لجنة التحكيم، وبالتالي تم رفض كل النجوم الذين تم اقتراح أسمائهم، لأنهم حكموا في دورات سابقة من المهرجان.

ورد "عمرو" على من ينتقد "أروى وصبا" مؤكدًا أن من لا يعرف تاريخ النجمتين المهني لا يفهم شيء في المهنة وبالتالي فهجومه غير مُبرر.

وفي النهاية أوضح "عمرو" أنه يعمل متطوعًا في المهرجان، وكشف عن سحب نجمتيه "أروى وصبا" من لجنة تحكيم المهرجان، قائلًا: "وبصراحة أنتم لا تستحقوا نجمتان بمستوى أروى وصبا. وبناءً عليه قررت أن أعتذر عن ضم صبا وأروى بصفتهم اثنين من نجمات الوكالة من لجنة التحكيم... وإبقوا دوروا على أسماء لامعة ترضى.. لكن من الواضح إنكم حاتفضلوا أقل من الحدث ومصالحكم الشخصية أهم من مصلحة المهرجان.. والموضوع كدة اتقفل لأن كرامة نجومي أهم من 100 مهرجان.. أنا سحبتهم خلاص. وإبقوا رشحوا اللي حايقسم معاكم البدلات".



تعليقات