شعبان عبدالرحيم: تقليد ابني لي يُقلّل من سعري و"آه لو لعبت يا زهر" أصابتني بالإحباط

  • خبر
  • 07:56 مساءً - 11 اكتوبر 2016
  • 1 صورة



شعبان عبدالرحيم

كشف المُغني الشعبي شعبان عبدالرحيم، عن أن أغنيته الشهيرة "أنا بكره إسرائيل" ، كانت السبب الرئيسي في شهرته، بدليل أن محطة كبيرة مثل CNN سجّلت معه لقاء للحديث عن هذه الأغنية، كما يرى أن الأغنية عامة لابد أن تحمل معنى وموعظة للمجتمع.

وقال "عبدالرحيم" في حوار أجراه مع الموقع الأمريكي CNN، أوضح فيه إنه يحرص على الغناء في كل المواقف والمناسبات التي يمر بها المجتمع المصري، وآخرها أغنيته "يا عم الدولار" التي يتحدث فيها عن ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وتأثير ذلك على زيادة الأسعار في مصر.

وكشف "شعبان" أن أكثر أغنية تُعجبه من أغنياته هي "هبطل السجاير" التي أكد أنه يحرص على غنائها في كل الأفراح التي يحييها، خاصة إنها تحتوي على توعية للناس والشباب بالأخص، بحسب ما قال.

وأبدى "عبدالرحيم" إعجابه بأغنية المُغني الشعبي أحمد شيبة، "آه لو لعبت يازهر"، التي حققت نجاحًا كبيرًا، ولكنها أصابته بالإحباط، حيث قال "الأغنية عجبتني، لكن هذه الأغنية عملت إحباط للناس كلها، وجعلت أغلب المجتمع كسولا ولا يريد العمل ومنتظرين الزهر يلعب معاهم".

وبسؤاله عن رأيه في تقليد ابنه "خميس" له، قال "شعبان": "لست غاضبا من تقليد ابني، ولكن كنت أتمنى أن تكون له شخصيته المختلفة، ولا يتجه لتقليدي في ملابسي وطريقة غنائي، كما أن هذا الأمر يؤثر على في السوق، لأن لي سعر في السوق، ووجوده يؤثر على هذا السعر لأنه يتقاضى أجرا أقل مما أحصل عليه، وبعض الناس تلجأ إليه على اعتبار أنه يشبهني، ويفضلونه لأنه أقل سعرا مني، وإذا كان يرى أن هذا هو طريقه، ربنا يسهله، وأنا بحب أولادي جدا، وأحب أن يكون لكل منهم طريقته، وأعتبر خميس هو أنا، وأفكر في عمل دويتو معه بنفس اللبس والشكل".

كما لفت "عبدالرحيم" إلى أنه لن يشارك في أفلام جديدة كممثل، لكنّه سيغني أغنية في فيلم جديد لـ عبدالباسط حمّودة ، اسمه "الكهرباء"، معتبرًا أن أفضل فيلم شارك فيه هو مواطن ومخبر وحرامي"، خاتمًا بقوله: "كان مع المخرج الكبير داوود عبدالسيد، وهو أستاذ كبير، قدّمني بشكل جيد".

وأكد "عبدالرحيم" أنه لا يغضب من الهجوم عليه وانتقاده، موضحًا: "أرى أن هذا أمر عادي، وعندما هاجمتني الصحافة الإسرائيلية بعد أغنية (بكره إسرائيل) كنت سعيدًا، لأن هذا معناه أنهم زعلانين من الأغنية".



تعليقات