"القومي للموسيقى" يُحيي ذكرى رحيل محمد فوزي بـ"الهناجر"

  • خبر
  • 03:40 مساءً - 18 نوفمبر 2016
  • 1 صورة



محمد فوزي

يُحيي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، تحت رعاية وزارة الثقافة و قطاع شئون الإنتاج الثقافي، ذكرى رحيل الفنان والمُطرب الكبير الراحل محمد فوزي.

وينظم المركز برئاسة د.عماد سعيد، حفلًا للفرقة الموسيقية، بمناسبة مرور خمسين عاما على رحيل الفنان محمد فوزي، وذلك يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

ويُعد محمد فوزي أحد أشهر المطربين المصريين في القرن العشرين. وُلد في قرية كفر أبو جندي التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية في عام 1918، نال الابتدائية من مدرسة طنطا عام 1931، ومال إلى الموسيقى والغناء منذ كان تلميذاً في مدرسة طنطا الابتدائية، وكان قد تعلم أصول الموسيقى في ذلك الوقت على يد محمد الخربتلي وكان يصحبه للغناء في الموالد والليالي والأفراح. تأثّر بأغاني محمد عبدالوهاب وأم كلثوم، وصار يغني أغانيهما للجمهور في حديقة المنتزه، وفي احتفالات المدينة بمولد السيد البدوي، وهو صاحب لحن النشيد الوطني للجزائر، وغنى العديد من الأغاني ضمن أفلام كثيرة وكانت كلها من ألحانه، كما لحن للعديد من مطربي عصره أمثال محمد عبدالمطلب وليلى مراد وهدى سلطان أخته، وغيرهم الكثير.

وصلات



تعليقات