مُخرجة "يوم للستات" تكشف سبب حذف مشاهد سماح أنور

  • خبر
  • 10:46 مساءً - 18 نوفمبر 2016
  • 1 صورة



كاملة أبو ذكري

كشفت كاملة أبو ذكري مخرجة الفيلم السينمائي "يوم للستات" والذي يشارك في المسابقة الرسمية لـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38 عن سبب حذف مشاهد الفنانة سماح أنور من الفيلم.

وقالت كاملة في الندوة التي أقامتها إدارة المهرجان للفيلم عقب عرضه بالمسرح الكبير: "اضطررنا لحذف حوالي ربع ساعة كاملة من الفيلم، حيث وجدت أن الإبقاء عليها سيضر به، خاصة بعدما رأي أكثر من شخص ممن أثق فيهم أن هذه المشاهد ستتسبب في إصابة المتفرج بالملل".

وأضافت: "بالنسبة لشخصية اسمهان التي قامت بتصويرها الفنانة سماح أنور واضطررت لحذفها، فأنا في البداية أشعر بالضيق بسبب اضطراري لحذف هذه المشاهد لأن لها خصوصية كبيرة، فأسمهان لم تكن شخصية عادية وإنما فتاة غريبة الأطوار تعيش في الشارع، متسخة الملابس حليقة الرأس، صامتة دائماً، تطعم القطط".

وتابعت حديثها قائلة: "بدأنا تصوير الفيلم منذ فترة طويلة جداً، وقامت سماح أنور بالاستعداد للشخصية وقامت بحلق شعرها، وبالفعل صورنا مجموعة كبيرة من المشاهد، ثم توقف الفيلم، وعندما عدنا لاستكمال التصوير كان صعبًا على سماح أن تحلق شعرها مرة أخرى، فارتدت باروكة".

وأشارت "كاملة" أن المشاهد التي صورتها سماح أنور بالباروكة كانت سيئة جدًا، ورأت أن الإبقاء على هذا العيب وهذه المشاهد، التي لا تتجاوز دقيقتين يعني التضحية بالمجهود المبذول في الفيلم، والضحك على الجمهور.

فيلم "يوم للستات" من تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكري، وبطولة إلهام شاهين، محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، هالة صدقي، نيللي كريم، أحمد الفيشاوي، ناهد السباعي، وإياد نصار .



تعليقات