إلهام شاهين ترد على اتهام "يوم للستات" بالإساءة لسمعة مصر

  • خبر
  • 12:55 مساءً - 19 نوفمبر 2016
  • 1 صورة



إلهام شاهين

رفضت الفنانة إلهام شاهين انتقاد عدد من المشاهدين لفيلمها الجديد "يوم للستات"، والذي عُرض ضمن المسابقة الرسمية لـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، متهمين إياه بأنه دعاية سلبية لمصر وإساءة لسمعتها وسمعة نسائها.

وقالت إلهام خلال الندوة التي أعقبت عرض الفيلم بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية: هذا الكلام غير حقيقي بالمرة، فالفيلم لا يسيء إطلاقًا لمصر ولا للمرأة المصرية، لأن لغة الحوار الموجودة بالفيلم والتي ينتقدها البعض هي اللغة الموجودة في الشارع، وحاول صناع العمل انتقاء ما يمكن ظهوره على شاشة السينما.

وأضافت: الفيلم لا يوجد به ألفاظ نابية، والحوار يتماشى مع البيئة والمكان التي يعيش فيها أبطال العمل وثقافتهم. ودافعت "إلهام" عن مؤلفة الفيلم هناء عطية، مؤكدة أنها عبرت بحرفية عالية عن الشخصيات بصورة جيدة.

وأشارت إلهام إلى أن الفيلم يتحدث عن البسطاء، الذين تتغير حياتهم بعد وجود يوم في الأسبوع يخص النساء ليتحررن فيه من كل القيود، والمياه في الفيلم رمزًا للحرية، والطهارة والنقاء.

"يوم للستات" من تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكري، وبطولة إلهام شاهين ومحمود حميدة وفاروق الفيشاوي وهالة صدقي ونيللي كريم وأحمد الفيشاوي وناهد السباعي وإياد نصار.



تعليقات