#حصاد_2016 | تقرير | أكثر 5 نجوم إثارة للجدل خلال العام

  • مقال
  • 06:45 مساءً - 24 ديسمبر 2016
  • 7 صور



أيام قليلة وينقضي عام 2016 بكل ما فيه من أحداث ومواقف فنية، بعضها كان جيدًا والأخر سيئًا، حيث شهد عام 2016 نجوم صعدت وتلألأت في سماء الفن والغناء وأخرى خفُت نجمها عكس الأعوام الماضية، كما شهد العام نجومًا صنعوا الجدل بموقف أو قرار أو قضية شغلت الرأي العام لفترة ليست بالقصيرة. "السينما.كوم" تستعرض لكم أكثر 5 نجوم أُثير حولهم الجدل في العام المُنصرم نظرًا لشعبيتهم الجارفة وجمهورهم الكبير في العالم العربي، ولكنهم لا يسعون إلى الشهرة والمجد لأن أغلبهم وصل إلى قمّة الهرم في مجاله.

محمد رمضان

ياسمين صبري

كانت النجمة الشابة ياسمين صبري محل اهتمام وحديث الوسط الفني في مناسبتين؛ الأولى عندما أعلنت عن ندمها للمشاركة في مسلسل النجم محمد رمضان، "الأسطورة"، على الرغم من أنها صرّحت في البداية أن موافقتها في العمل جاءت بسبب "رمضان" ونجوميته الطاغية وحرصها على مشاركته أحد أعماله الهامة، حيث بدأت الأزمة عندما وجّهت ياسمين هجومًا حادًا على مُخرج العمل محمد سامي، واتهمته بمجاملته لزوجته الفنانة مي عمر، عن طريق تغيير السيناريو وحذف مشاهد بعض الممثلات لصالحها، وهو ما تسبب في أزمة، انتهت بانسحاب ياسمين صبري من العمل قبل تصوير باقي مشاهدها.

وأكدت ياسمين صبري أنها شعرت بالندم لأنها اعتذرت عن المشاركة في مسلسل "جراند أوتيل" الذي ضمّ مجموعة كبيرة من صنّاع مسلسل "طريقي"، والذي ظهرت فيه العام الماضي 2015، وأنها فضلت المشاركة في مسلسل "الأسطورة"، ولكن اختيارها لم يكن موفقًا.

وأرجعت ياسمين صبري سبب انسحابها إلى التغيير في الخطوط الدرامية للمسلسل، لذلك اعترضت وانسحبت من تصوير 4 مشاهد فيه.

ثم كانت الأزمة الثانية التي أثارت جدلًا، بعدما اعتذرت عن المشاركة في فيلم "هروب اضطراري" أمام النجم أحمد السقا، وإنتاج محمد السبكي، وذلك بعد تعاقدها على العمل وقبل أسبوعين من تصويره، إلا أن عدم الاتفاق على بعض التفاصيل الخاصّة بالتعاقد جعلها تعتذر.

وسبّب الأمر أزمة كبيرة لصُنّاع العمل خاصة أن اعتذار "ياسمين" جاء قبل بدء التصوير بأيام قليلة، لاسيمًا أن التعاقد معها كان أمام كل الجمهور بعد نشر المنتج محمد السبكي فيديو للحظة تعاقده معها، ونقلته وسائل الإعلام، وكان من الصعب عليه الاستعانة بفنانة أخرى لهذا الدور.

شيرين عبدالوهاب

أحلام

دائمًا ما تُثير النجمة الإماراتية أحلام الجدل من خلال إطلالاتها أو نزاعها مع نجوم ونجمات الوسط الفني العربي، أو برامج التليفزيون التي تُطل من خلالها كضيفة أو كمشاركة، ولكن هذه المرة احتلت أحلام هذه المرتبة بعد برنامجها الشهير "الملكة" الذي تم وقفه من قبل قناة "دبي" بسبب ردّة فعل الجمهور السلبية وبعض الصحف والنقاد الخليجيين بعد عرض الحلقة الأولى منه، بعد ما وجدوه من تصرفات غير مناسبة من أحلام وطريقة حديثها عن المشتركين. واعتبرت وسائل الإعلام الخليجية أن البرنامج جاء لتمجيد أحلام بعد أن لقّبت نفسها بـ"الملكة"، مُدّعية أن الجمهور أطلق عليها هذا اللقب.

وقررت قناة "دبي" المُنتجة للبرنامج إيقافه بعد يومين فقط من عرض حلقته الأولى تلبيةً لطلب الجمهور، وأعلنت القناة قرارها عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وجاء فيه: "نزولًا عن رغبة المشاهدين ومراعاة لمطلب الجمهور، تعلن قناة دبي عن إيقاف بث برنامج ذا كوين".

وخرجت أحلام عن صمتها بعد وقف البرنامج، وأصدرت بيانًا إعلاميًا توضح فيه موقفها من هذه الحملة.

وأعربت أحلام عن حزنها بسبب ردود الفعل السلبية التي صاحبت عرض الحلقة اﻷولى من البرنامج، وأوضحت في بيانها: "الفنانة أحلام تحترم جميع الآراء وتتقبل أي نقد بناء بكل رحابة صدر، حيث إن الهدف من المشاركة في برنامج ذا كوين هو تجسيد دور تمثيلي يحاكي البرامج الغربية الفنية، وليس انعكاس فعلي لشخصية أحلام الحقيقية. وأن برنامج ذا كوين عُرض على أحلام لما تمثله من ثقل فني وجماهيري في الساحة العربية، ولم يكن من بنات أفكارها.. خاصة وأن العرض تقدمت به قناة إماراتية هي تليفزيون دبي ومن إنتاج التلفزيون نفسه وعليه قبلت العرض دون تردد".

ووجّهت أحلام اعتذارًا للجمهور والمشاهدين عمّا أسمته "التباس أو سوء فهم"، موضحةً أنها تؤيّد بشدة قرار قناة "دبي" بوقف عرض البرنامج طالما كان ذلك يتوافق مع رغبة المشاهدين.

جدير بالذكر أن فكرة البرنامج تبلورت حول منافسة بين مجموعة من الأشخاص من مختلف الفئات، يحلمون بأن يكونوا أصدقاء مفضّلين لأحلام. ويتضمّن البرنامج عدة مراحل من تجارب أداء للمشتركين من خلال وسائل الإعلام، مثل التلفزيون، والصحف، والراديو، ويُسمح لجميع الأشخاص في الوطن العربي أن يشاركوا ويقدموا طلبات ليكونوا جزء من البرنامج، تحت مُسمّى "من سيكون صديق أحلام المفضل؟".

أحلام

شيرين عبدالوهاب

في بداية شهر مارس من العام الحالي 2016 الذي سنودعه بعد أيام قليلة بكل ما مر فيه من لحظات سعيدة وأخرى حزينة، تلقّى جمهور وعشاق النجمة شيرين عبدالوهاب خبر اعتزالها الفن كالصاعقة على مسامعهم، وقد نقل الخبر ربيع هنيدي الصحفي بمجلة زهرة الخليج، مؤكدًا أنه تلقّى مكالمة صوتية من شيرين في ساعات مبكرة من صباح أحد الأيام، تخبره فيها بقرارها وتحمّله مسؤولية نقل الخبر للجمهور.

ونشر موقع مجلة "الجرس" اللبنانية رسالة صوتية جديدة من المطربة شيرين عبد الوهاب، تتحدّث فيها لجمهورها عن القرار الذي اتخذته باعتزالها الفن نهائيًا ودون رجعة.

وأرسلت شيرين رسالة صوتية إلى الإعلامية نضال الأحمدية، رئيس تحرير مجلة "الجرس"، كشفت فيها عن الدوافع التي أدّت إلى اتخاذها قرار اعتزال الفن، وقالت: "الحمد لله، أخذت قرار هيريحني وعايزة أعيش في سلام والناس ماتزعلش مني".

وتابعت شيرين في المقطع الصوتي: "أنا عليا ضغوط كبيرة في الحياة، وأنا عايزة أعيش لبناتي وأهتم بيهم.. أنا مابقيتش أقدر أكمل في الوسط، وياريت تبلغي رسالتي لكل اللي بيحبوني، وأتمنى انهم يفرحولي إني أخدت قرار يفرحني ويبسطني".

ووجهت شيرين الشكر إلى جميع الفنانين الذين قالوا رأيهم في قرار اعتزالها ومطالبتهم لها بالعدول عنه.

وبعد أيام أعلنت النجمة شيرين عبد الوهاب تراجعها عن قرار اعتزالها الفن والغناء الذي أعلنته، مؤكدةً أن قرار تراجعها نابع من احترامها لجمهورها الكبير العريض، والفنانين الذين أسروها بأخلاقهم العالية وحبهم لها.

وأضافت شيرين إنها لم تكن تسعى لإحداث ضجة إعلامية كما ادّعى البعض، مشيرةً إلى أن قرار اعتزالها كان طلبًا من ابنتيها للاهتمام بهما والتفرّغ لهما.

عمرو دياب

محمد رمضان

يأتي النجم الشاب محمد رمضان في المرتبة الثانية في قائمة النجوم الأكثر إثارة للجدل في عام 2016، والذي يُعد من أكثر الأعوام نجاحًا له على الصعيد الدرامي بعد مسلسله الأشهر والأنجح في العام "الأسطورة".

أزمة "رمضان" كانت في شهر يوليو عندما حقق حلم حياته واشترى سيارتيه المفضّلتين "رولز رويس جوست" و"لامبورجيني أفنتادور".

ونشر "رمضان" بوست عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، بجانب السيارتين، وعلّق قائلًا: "الحمد لله.. اشتريت أمس السيارتين الأقرب إلى قلبي، لامبورجيني افنتادور & رولز رويس جوست..بحب أشارك جمهوري كل اللحظات الحلوة في حياتي..جمعة مباركة.. صباحكم بلون قلوبكم".

وبعدها قامت الدنيا ولم تقعد، وثار وهاجم كثيرون "رمضان"، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولكن "رمضان" واجه الموقف بكل شجاعة كعادته.

وكتب "رمضان" عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "قررت أبوح بسر يفيد بعض زملائي من أسرار نجاحي الذي هو الحمد لله أسرع من لامبورجيني نفسها وذلك بفضل الله أولًا ثم جمهوري الغالي".

وأضاف رمضان: "عمرك شوفت حد قال ثقة في الله رقم واحد في الملأ قبل أي منافسة وبالفعل بيسبق وبيبقى رقم واحد؟! العبد لله ومن أول يوم رجلي دخلت هذا المجال".

وتابع رمضان: "خلاصةالكلام: ادعاء الفقر والاستنصاح على الناس مش هيزود شعبيتك ولا هينقصها، الشعبية والجماهيرية تكتسبها بحبك وإخلاصك لشغلك من أجل إمتاع جمهورك".

واستكمل قائلًا: "هتقولي بس أنت مش شايف الهجوم؟! هقولك متعود عليه وهيفضل موجود طول ما أنا موجود".

وكاد الأمر أن يُسبب أزمة بين النجمين أحمد حلمي ومحمد رمضان بعدما نشر "حلمي" صورة له من داخل سيارته القديمة، وكتب: "تقدر تبوح بسر ينفع الناس؟ للأسف لأ .. ما هو عيب الأسرار كدة.. أكتر حاجة ممكن تفيد الناس بس للأسف ماينفعش تتقال.. ده كلام في سرك ..شش"، وهو ما فسّره البعض على أنه رسالة موجهة لمحمد رمضان ولكن بطريقة غير مباشرة.

وبعدها قام "حلمي" بنفي الأمر في بوست أخر كتب فيه : "أعزائي الكرام.. توضيح بسيط وسريع بخصوص ما حدث بعد نشر الصورة بتاعتي وأنا راكب العربية الميني القديمة اللي كانت معايا في فيلم ظرف طارق.. واللي الناس فهمت أنها بغرض أني بوجه رسالة لزميلي الفنان محمد رمضان، وهذا ما أحزني كثيرًا".

وبدوره رد "رمضان" على "حلمي" عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، قائلًا: "صباح الخير شكرًا للتوضيح وتمنياتي لك بالنجاح الفني والعائلي زميلي العزيز أحمد حلمي".

ياسمين صبري

عمرو دياب

احتل النجم عمرو دياب المرتبة الأولى وجاء على رأس القائمة لجمهوره وشعبيته الكبيرة في مصر والوطن العربي والعالم أجمع، وقد أثارت أزمة عمرو دياب مع شركة "روتانا" الجدل لفترة ليست بالقصيرة، خاصة بعدما تقدّمت الشركة بطلب رسمي للمصنّفات الفنيّة، بمنع طرح ألبوم عمرو دياب الأخير "أحلى وأحلى" في الأسواق، وذلك قبل أيام على طرحه.

وعلى إثر ذلك قررت إدارة موقع "يوتيوب" غلق قناة عمرو دياب الرسمية على الموقع، بسبب ما أسمته بانتهاك حقوق الملكية الفكرية، بعدما أبلغت "روتانا" إدارة الموقع بأن هناك دعوى قضائية ضد "دياب" أقامتها ضده لتمنعه من طرح ألبومه الغنائي الجديد "أحلى وأحلى". إلا أنه بعد ساعات قليلة تمكّن من استعادة قناته مرة جديدة.

هذا وكان الخلاف قد دبّ بين عمرو دياب وشركة "روتانا" بعدما أعلنت الأخيرة عن فسخ عقدها مع "الهضبة" بسبب تسريبات أغانيه ومطالبته بالشرط الجزائي، فيما نفى "دياب" صحة هذه الأنباء والاتهامات، وطالب الشركة بتعويض مادي نظرًا لعدم التزامها ببنود العقد المبرم حول ألبومه "شفت الأيام".

وفي النهاية طرح عمرو الألبوم وحقّق نجاحًا كبيرًا في الأسواق، وحطم العديد من الأرقام القياسية على متجر "آي تيونز".

كما دخل عمرو موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.




تعليقات