"البر التاني" يُنافس على جائزة أفضل فيلم بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

  • خبر
  • 07:28 مساءً - 22 يناير 2017
  • 1 صورة



"البر التاني"

يُنافس فيلم "البر التاني للمُخرج علي إدريس على جائزة أفضل فيلم مصري لعام 2016، ضمن جوائز الدورة الـ65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، والمُقرر إقامته في الفترة من 24 فبراير حتى 3 مارس، بعدما تم اختياره ضمن خمسة أفلام للمشاركة على جائزة هذا العام ضمن 42 فيلم مصري عُرضت خلال 2016.

وإضافة إلى "البر التاني" يُنافس على جوائز الدورة القادمة كل من "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" للمُخرج هادي الباجوري، "لف ودوران" للمُخرج خالد مرعي، "يوم للستات" للمُخرجة كاملة أبو ذكري، و"نوارة" للمُخرجة هالة خليل.

ويُشارك في لجنة التحكيم كل من المُخرج داود عبدالسيد رئيسًا، وعضوية الفنانين لطفي لبيب، منال سلامة، هنا شيحة، مدير التصوير د.رمسيس مرزوق، السيناريست كرم النجار، الناقدة خيرية البشلاوي، ود.إيناس عبدالدايم.

كان فيلم "البر التاني" قد نافس في المسابقة الرسمية في الدورة الـ36 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأطلقته شركة "Creativo" للإنتاج السينمائي في دور العرض المصرية، وذلك بدءً من يوم 23 نوفمبر الماضي.

"البر التاني" من بطولة محمد علي، بيومي فؤاد، عبدالعزيز مخيون، محمد مهران، عمرو القاضي، وعفاف شعيب، وإخراج علي إدريس وتأليف زينب عزيز، وإنتاج شركة "CREATIVO" و"دي إكس برودكشنز "بالتعاون مع "The Partner Barcelona" (إسبانيا)، وتقوم شركة الماسة للإنتاج الفني بتوزيعه في أنحاء العالم، بينما تتولي شركة MAD Solutions مهام تسويق الفيلم.

ويتابع فيلم "البر التاني" قصص مجموعة من الشباب المصري بعد خروجهم من قراهم الفقيرة في الريف المصري، حيث جمعت بينهم محاولة الهجرة إلى إيطاليا بدون وثائق رسمية على متن سفينة صيد متهالكة، وعلى أضواء الساحل الإيطالي تشتعل آمالهم في حياة أفضل لهم ولذويهم، بينما تتلاعب بهم أمواج غادرة باردة.

فيلم "البر التاني" تم تصويره في إسبانيا وإيطاليا ورومانيا، بالإضافة إلى المشاهد التي تم تصويرها في مصر في الريف وعلى ساحل البحر.



تعليقات