منع عرض فيلم شاروخان الجديد "RAEES" في باكستان

  • خبر
  • 08:13 مساءً - 9 فبراير 2017
  • 2 صورتين



بوستر فيلم "RAEES"

قررت الهيئة الرقابية في باكستان، منع عرض فيلم "RAEES" للنجم الهندي العالمي شاروخان لأسلوبه "غير اللائق" في تجسيد الشخصيات المسلمة، كما أوضحت.

وأضافت هيئة الرقابة الباكستانية، أن سبب منع عرض الفيلم في باكستان، يرجع لتشويهه صورة المسلمين وإظهارهم بشكل غير لائق، فهو يظهرهم على أنهم مجرمون وإرهابيون ومطلوبين للعدالة.

وكانت انتشرت في الأيام القليلة الماضية أخبار حول إمكانية عرض الفيلم في باكستان، وتحديدا في يوم 10 فبراير الجاري، وهو ما سعد به طاقم العمل كثيرا، ولكنهم فوجئوا بعد ذلك بمنع عرضه، وهو ما أغضبهم.

وواجه فيلم "RAEES" الكثير من المشكلات، منها عدم تمكن بطلته الباكستانية ماهرة خان من الترويج له في الهند بعد منعها، وذلك بسبب العلاقات المتوترة بين باكستان والهند.

ولكن ماهرة عوّضت ذلك بتواصلها مع جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في فيديوهات تحدثت فيها معهم وروجّت للفيلم، كما استمعت لآرائهم حول الفيلم ودورها فيه.

وكانت ماهرة خان دائما ما تعبّر عن سعادتها للعمل مع شاروخان، وأشارت بأنه نجمها الهندي المفضل، وطالما الذي حلمت طويلا بالعمل معه.

ويحكي "RAEES" عن شخص يعمل في تهريب المخدرات والخمور، وكلما كبر عمله كلما تابعته أجهزة الأمن أكثر، حتى يحاول ضابط شرطة القبض عليه ومنعه من ممارسة هذه الأعمال غير القانونية، وتدور أحداثه في إطار درامي أكشن خلال فترة الثمانينيات في ولاية غوجارات، التي تحظر بيع الخمور.

ومن المقرر أن يُعرض فيلم "RAEES" في السينمات المصرية يوم الأربعاء 22 من فبراير الجاري في بالقاهرة والإسكندرية.



تعليقات