هالة خليل ترأس مسابقة الفيلم الطويل بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

  • خبر
  • 08:37 مساءً - 14 فبراير 2017
  • 1 صورة



هالة خليل

أعلن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة الذي تنطلق دورته الأولى يوم الإثنين 20 فبراير الجاري، والمُستمرة حتى 26 فبراير الجارى، عن لجنتي تحكيم مسابقتي الفيلم الطويل والقصير، والمُكونة جميعها من النساء.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل المُخرجة هالة خليل من مصر وتضم فى عضويتها؛ كارمن جراي ناقدة من نيوزيلاندا، وريتا داتا مخرجة من الهند، ونينو أنجافاريدز مديرة مهرجان تبليسي السينمائى من جورجيا، ويان هي مخرجة من الصين.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير ناتالي بيانشيري كاتبة ومخرجة ومنتجة من إيطاليا، وتضم في عضويتها ليديا باباديميتريو ناقدة من اليونان، ووسام سليمان كاتبة سيناريو من مصر، ونجوم الغانم مخرجة من الإمارات العربية المتحدة.

وأكد السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، أنه راضٍ تمامًا عن لجنتي التحكيم، خاصة أنهما يضمان أسماء لها خبرة كبيرة في عالم السينما، وتضم شخصيات تعبّر عن ثقافات مختلفة، موضحا أن المهرجان في دورته الأولى قرر أن تكون كل أعضاء لجنتي التحكيم من النساء كنوع من التحية للمرأة ولإبداعها.

يُذكر أن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة سيعقد دورته الأولى فى الفترة من 20 إلى 26 فبراير، بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة، ورعاية المجلس القومى للمرأة.

وصلات



تعليقات