هبة علي تحصد جائزة أفضل مُمثلة في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

  • خبر
  • 10:24 مساءً - 27 فبراير 2017
  • 1 صورة



هبة علي

فازت الممثلة الشابة هبة علي، بطلة فيلم "أخضر يابس" بجائزة أفضل مُمثلة بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

وتسلّمت "هبة" الجائزة من محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، والدكتور خالد عبدالجليل رئيس المركز القومي للسينما ومستشار وزير الثقافة، والسيناريست محمد عبدالخالق رئيس المهرجان.

وتُعد هذه الجائزة هي الثانية للفيلم بعد فوز مُخرجه محمد حمّاد بجائزة أفضل مخرج بمهرجان دبي ليصبح أول مصري ينالها عن فيلم روائي طويل.

فيلم "أخضر يابس" نال حفاوة خلال مشاركته في الدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائي، ونافس ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة "صناع سينما الحاضر"، بحضور المخرج والمؤلف محمد حمّاد، مع المنتج ومدير التصوير محمد الشرقاوي والمنتجة خلود سعد والمنتج المشارك محمد حفظي، حيث يُعد "أخضر يابس" أول مشاركة مصرية على الإطلاق في تلك المسابقة بـمهرجان لوكارنو، وقد حظي الفيلم بعرض رابع استثنائي بعد 3 عروض أساسية كاملة العدد، كما شارك الفيلم في مهرجان السينما الفرانكفونية الدولي في نامور (FIFF) ضمن مسابقة "العمل الأول" للأفلام الروائية الطويلة، وكان الفيلم هو أول مشاركة مصرية بالمهرجان منذ 1999.

ويحكي الفيلم عن "إيمان"؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائمًا ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثًا صادمًا يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

"أخضر يابس"، من إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وتوزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions و"فيلم كلينك" لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD). الفيلم من تأليف وإخراج محمد حمّاد والذي يعد أول أعماله الروائية الطويلة.

وصلات



تعليقات