عرض "يوم للستات" في مهرجان السينما الأفريقية - الأسيوية واللاتينية

  • خبر
  • 03:10 مساءً - 27 مارس 2017
  • 1 صورة



يوم للستات

بعد فوزه بأربع جوائز في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، شارك فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري في الدورة الـ27 من مهرجان السينما الأفريقية - الأسيوية واللاتينية في ميلانو، حيث تم تقديم الفيلم في عرضين بيومي 22 و25 مارس الحالي مصحوبًا بترجمة للغة الإيطالية.

وفاز الفيلم مؤخرًا بـجائزة أحسن ممثلة لبطلة ومنتجة الفيلم إلهام شاهين بالمناصفة مع منة شلبي في فيلم "نوَّارة"، وجائزة أحسن ممثل للنجم القدير محمود حميدة وجائزة أحسن ديكور لـحمدي عبدالرحمن، بالإضافة إلى شهادة تقدير للفنانة القديرة رجاء حسين عن دورها في الفيلم.

تحدث قصة "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

مهرجان السينما الأفريقية - الأسيوية واللاتينية (Festival del Cinema Africano, d'Asia e America Latina -FCAAAL) هو المهرجان الوحيد في إيطاليا الذي يجمع بين ثقافة ثلاث قارات ويشارك في دورة هذا العام 60 فيلمًا تم اختيارهم من بين 600 فيلم شاهدتهم لجنة اختيار الأفلام.

وصلات



تعليقات