CBC تُلغي عرض مسلسل أشرف عبدالباقي "عائلة زيزو" لهذه الأسباب!

  • خبر
  • 03:35 مساءً - 7 ابريل 2017
  • 1 صورة



صورة من كواليس المسلسل

قررت شبكة قنوات CBC إلغاء عرض مسلسل "عائلة زيزو"، والذي كان مقررًا بدء عرضه 11 إبريل، وجاء قرار الشبكة بصفتها الجهة الحاصلة على حق العرض الحصري للعمل، مبدية عن أسباب ذلك في بيان.

ونشر موقع قنوات CBC، البيان الذي جاء به أن الفنان أشرف عبدالباقي تعاقد مع الشركة المنتجة لقنوات CBC دون إحاطتها علمًا بأن لديه مسلسل آخر من نفس النوعية الدرامية سيعرض في وقت مُتقارب مع موعد عرض "عائلة زيزو" عبر قناة فضائية أخرى.

واعتبرت القناة أن ما حدث من عبدالباقي بعدم إخبارهم ذلك إساءة أدبية بالغة، وذلك بالإضافة للضرر المادي الواقع عليها نتيجة عرض مسلسلين لنفس الممثل من نفس النوعية في توقيت واحد.

وأضافت القناة: أن أعراف العمل الفني كانت تقتضي أن يفصح أشرف عبدالباقي عن وجود مسلسل آخر له جاهز للعرض قبل توقيع عقد "عائلة زيزو"، وأوضحت القناة أنها أبلغت الشركة المنتجة برغبتها في إنهاء التعاقد على هذا المسلسل احترامًا لمكانتها ولجمهورها الذي يثق في تميز واختلاف ما تقدمه من محتوى، وأن الشركة كان يجب أن تضع في بنود تعاقدها مع عبدالباقي ما يضمن عدم تقديمه مسلسل آخر في نفس التوقيت، وشددت CBC على أنها تحتفظ لنفسها بكافة الحقوق القانونية.

يذكر أن المسلسل الذي تسبب في أزمة بين عبدالباقي وCBC هو "أنا وبابا وماما" الذي بدأ عرضه منذ أيام عبر شاشة MBC، وهو ليس في عرضه الأول فسبق وتم عرضه في رمضان 2014.

وأعلنت القناة أنها ستبدأ من الثلاثاء القادم عرض مسلسل "الكبريت الأحمر" من بطولة أحمد السعدني وريهام حجاج وداليا مصطفى وإبتهال الصريطي وسحر رامي وهاني عادل وعبدالعزيز مخيون وسميرة مقرون، وهو من تأليف عصام الشماع وإخراج خيري بشارة، وسيف يوسف.



تعليقات