أحمد مدحت يتعاقد على إخراج مسلسل "أنا شهيرة.. أنا الخائن"

  • خبر
  • 12:42 مساءً - 11 ابريل 2017
  • 1 صورة



أحمد مدحت

بدأت شركة "The Producers" أولى خطوات تحويل الثنائية الروائية "أنا شهيرة.. أنا الخائن" للكاتبة نور عبدالمجيد إلى مسلسل تليفزيوني، بالتعاقد مع المخرج أحمد مدحت ليتولى مسؤولية إخراج العمل، الذي تقرر أن يتكون من جزئين، كل منهما 30 حلقة، تقدم نفس القصة من وجهة نظر مختلفة عن الأخرى، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها مسلسل عربي بهذه الطريقة.

ويعتبر هذا هو التعاون الثاني بين "The Producers" و"مدحت" بعد مسلسل "ظرف أسود"، الذي عُرض في موسم شهر رمضان 2015 ونال مشاهدة واسعة.

"أنا شهيرة.. وأنا الخائن" رواية من جزئين مقتبسة عن أحداث حقيقية سجلتها الكاتبة نور عبدالمجيد، صدرت عن الدار المصرية اللبنانية على كتابين في عام 2013، تحكي الكاتبة من خلالها على لسان بطلي القصة "شهيرة ورؤوف" حكايتهما من وجهة نظر كل منهما بشكل منفصل بالكتابين، ويقدم الكتاب الأول القصة كما عاشتها "شهيرة"، ويقدم الثاني وجهة نظر "رؤوف" الطرف الآخر في العلاقة، وتتخذ من الخيانة الزوجية والانتقام بطلًا رئيسًا في الحكاية، فبعد أن قام "رؤوف" بخيانة "شهيرة" تقرر الأخيرة الانتقام بنفس الطريقة، بدافع الانتقام والثأر لكرامتها الشخصية لكن الأمر كان مريرًا على كليهما.

وتأتي خطوة تحويل الثنائية إلى مسلسل، استمرارًا في سعي The Producers لاستثمار الأعمال الأدبية العربية الناجحة غير المستغلة سينمائيًا وتليفزيونيًا، فسبق أن حصلت الشركة على حقوق تحويل سلسلة "رجل المستحيل" للكاتب نبيل فاروق إلى عمل فني، كما تعمل الشركة حاليًا على تحويل رواية "دراغونوف - الوغد المجهول" للكاتب إبراهيم المحلاوي إلى فيلم سينمائي، وقامت سابقًا بتحويل رواية "هيبتا" للمؤلف محمد صادق إلى فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة"، الذي تجاوزت إيراداته 26 مليون جنيه في شباك التذاكر.



تعليقات