"MAD Solutions" تشارك بثلاثة أفلام في "قمرة السينمائي الدولي" بالعراق

  • خبر
  • 02:17 مساءً - 12 ابريل 2017
  • 1 صورة



علي معزة وإبراهيم

تنافس 3 أفلام من توزيع شركة MAD Solutions في الدورة الثانية من مهرجان قمرة السينمائي الدولي بالعراق، ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان وهي: "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري، و"الساعة الخامسة" للمخرج أيمن الشطري و"عيني" للمخرج أحمد صالح.

ويقام مهرجان قمرة السينمائي الدولي في مدينة البصرة بالعراق، وتقام دورته الثانية للاحتفاء بصناع السينما العراقيين، وقد أقيمت دورته الأولى في إبريل 2016، ويشارك في الدورة الحالية 63 فيلمًا، ويهدف المهرجان للتعريف بمدينة البصرة كمدينة ثقافية وليس مدينة للنفط والمال.

علي معزة وإبراهيم

يحكي قصة حب عجيبة يعيشها الشاب "علي" في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة "إبراهيم"، الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

ويشارك في بطولة الفيلم علي صبحي وأحمد مجدي وسلوى محمد علي وناهد السباعي، وهو من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط.

عيني

مستوحى من أحداث حقيقية، ويدور عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان. الفيلم سيناريو وإخراج ومونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، وموسيقى نيزار روحانا، وتحريك فرانك بينغل، وتصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان جيرين وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك.

الساعة الخامسة

يحكي قصة انتحاري ينوي القيام بعملية إرهابية، تتمثل في تفجير حزام ناسف وسط جموع الناس، لأنه يراهم ليسوا مسلمين وأغبياء ويستحقون الموت. رغم عملية غسيل الدماغ التي تلقاها، يبدأ في التفكير، البحث والتساؤل إن كان كل الأغبياء يستحقون الموت، هل سيكون مصيره الخلود في الجنة بعد قيامه بذلك؟

الساعة الخامسة من إخراج أيمن الشطري، الذي شارك في التأليف مع أمير إحسان، ويشارك في بطولته كريم ثامر وصفا نجم وكرار المهدي.



تعليقات