مهند دياب يُسافر إلى المغرب للمُشاركة في لجنة تحكيم "بن جرير السينمائي"

  • خبر
  • 07:41 مساءً - 27 ابريل 2017
  • 1 صورة



مهند دياب

سافر المُخرج مهند دياب، اليوم الخميس، إلى المغرب للمشاركة في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، بمهرجان "بن جرير" السينمائي الدولي، المُقرر أن تبدأ فعالياته بمدينة بن جرير، اليوم ويستمر حتى 1 مايو المُقبل.

وقال "دياب" إنه يسافر بعد عودته من المغرب إلى مهرجان كان، للمشاركة فى ركن الفيلم القصير بفيلم "مستورة"، من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن مهند دياب فاز مؤخرًا بالجائزة الأولى لأفضل فيلم قصير عن فيلمه "آه"، الذي عُرض ضمن فعاليات مهرجان القمرة السينمائي الدولي بالعراق، وتسلّمت إدارة المهرجان الجائزة لعدم تمكّن "دياب" من الحضور لانشغاله بتصوير فيلم تسجيلي جديد في صعيد مصر.

ويُعد مهند دياب أحد أبرز مخرجي السينما المستقلة التسجيلية والروائية القصيرة، التي انتشرت في جيله من السينمائيين الشباب بشكل كبير، إذ يعد أول مصري حائز على جائزة من جوائز هوليوود العالمية للسينما التسجيلية القصيرة عن فيلمه "حياة طاهرة" الذي شارك في ركن الفيلم القصير بمهرجان كان السينمائي الدولي العام الماضي.

أخرج مهند دياب، العديد من الأفلام السينمائية التسجيلية والروائية القصيرة، إذ يتميز بتقديم طابع خاص ديناميكي بعيدا عن الملل والرتابة وعلى مدار السنوات السابقة نال العديد من الجوائز المحلية والعربية والدولية، وعمل كمذيع لأكثر من محطة تلفزيونية فضائية، حيث يقدم برامج موجهة للشباب كان آخرها برنامجه من إعداده وتقديمه وإخراجه وهو "مالوش 30 لازمة" على "يوتيوب".

وصلات



تعليقات