حوار | مها نصّار: وقفت في "واحة الغروب" أمام "محمود عبد الظاهر" وليس خالد النبوي

  • حوار‎
  • 11:51 مساءً - 8 يونيو 2017
  • 2 صورتين



صورة 1 / 3:
مها نصار
صورة 2 / 3:
مها نصار
صورة 3 / 3:

فنانة شابة بدأت مسيرتها الفنية منذ الطفولة، من خلال خشبة المسرح، عشقت الفنون بكل أنواعها وصممت أن تأخذ خطوات في مجال الفن من خلال التمثيل، وبالرغم من أنها عملت في مجال عرض الأزياء واصبحت تعرض لصالح علامات تجارية كبيرة خارجيا، ﻹلا أن حبها للفن أعادها إلى مصر، شاركت في عدة أدوار، لكن هذا العام كان نقطة فاصلة في حياتها حيث ظهرت في دور"نعمة" بمسلسل "واحة الغروب"، وكان لنا هذا الحوار مع الفنانة مها نصار.

من الذي رشحكِ للمشاركة في مسلسل واحة الغروب من خلال دور "نعمة"؟

في البداية دخلت كاستينج العمل الذي أقامته المخرجة كاملة أبو ذكري، حيث كانت تريد اختيار فتاة معينة بصفات معينة وتجيد التمثيل، واستمرت في البحث عن هذه الفتاة لمدة ستة أشهر واختارتني للقيام بالدور في النهاية.

حدثيني عن شعورك حين علمتي بالوقوف أمام الفنان خالد النبوي.

الفنان خالد النبوي فنان رائع وعالمي وموهوب، وكنت سعيدة للغاية عندما علمت أنني سأقف أمامه بالمسلسل وجها لوجه من خلال نعمة، لكن عندما بدأت التصوير لم أر خالد النبوي إطلاقا، فكنت أرى الضابط محمود عبد الظاهر فقط فاندمجت مع شخصية نعمة، وحبي لها جعلني لا أرى خالد بل محمود الذي يحبها.

ماذا كانت استعداداتك للدور؟

بدأنا في التحضير للدور لمدة كبيرة بإشراف المخرجة كاملة أبو زكري، من قراءة وتحضير وبروفات، وقمنا بتجريب المكياج الخاص بالشخصية حتى وصلنا للنتيجة المطلوبة وبدأنا التصوير، وكان في فصل الشتاء.

ما الصعوبات التي واجهتيها أثناء التصوير؟

كان تصوير دوري في فصل الشتاء، ومع البرد القارص كان المكياج الخاص باللون يستغرق ما يزيد عن ثلاث ساعات وتصل إلى أربعة حتى يثبت، فكنت أصور المشهد وألتحف البطانية للهروب من البرد، وكان أهم هذه المشاهد هو مشهد الحمام.

ما الذي قدمته لكِ المخرجة كاملة أبو ذكري؟

كاملة أبو ذكري فنانة، والفنان يجيد التعامل بإبداع وتفكير وأنا كنت أريد أن أتعلم من شخص مبدع وفنان وخلوق للغاية ومن الصعب أن تجد شخص يجمع كل هذه الصفات معًا.

هل وصلت حدود توقعاتك للنجاح الذي حققه الدور؟

لم أكن أتوقع أن يحقق الدور كل هذا النجاح الذي حدث، لكن دعني أقول أنني أقدم الشخصية التي أحبها وأتعب عليها وأقدم كل ما في وسعي وكنت قدمت مسلسل سرايا عابدين وتعبت أيضًا فيه لكن مسلسل واحة الغروب هو النقطة الفاصلة لدي.

ما ردود اﻷفعال التي وصلتك حول الدور؟

ردود الأفعال مطمئنة للغاية وأسعدتني كثيرًا، وأهم ما أسعدني أن فتاة طالبة في الثانوية العامة قالت إنها تشاهدني بالرغم من الامتحانات فنصحتها بالتركيز في مذاكرتها، بالإضافة إلى تهنئات وإشادات من زملائي في الوسط وإشادات من خلال مكالمات شخصية.

ماالخطوات التالية في اختيارك لأدوارك؟

قبل ذلك لم أكن أختار أدواري، فكنت أشارك من خلال الكاستينج، لكن لو أتيح لي الاختيار بعد ذلك ولأني محبة شرهة للقراءة فسأقوم بقراءة كل ما يعرض علي وسأختار ما يناسبني وسأقوم بالعمل على الدور، وسأبذل أقصى مجهودي وطاقتي فطموحي في الفن كبير جدا وليس له حدود وأرى أنني سأقدم كل ما لدي للظهور بالشخصية، وطموحي في الفن ليس له حدود.

هل تعاقدتي على أي عمل جديد أو تحدث إليك أي منتج؟

بالفعل هناك العديد من المشروعات المعروضة علي، وسأقرأهم ولو وجدت شيء معين أحبه سأنفذه بلا تردد، ومن المحتمل أن أبدأ بعمل سينمائي جديد، الفكرة في اختياري أن أكون محبة للدور والموضع الذي سأجسده.

وصلات



تعليقات