فيلم "أوغسطينوس ابن دموعها" يُشارك في مهرجان الإسكندرية الدولي

  • خبر
  • 11:15 مساءً - 25 سبتمبر 2017
  • 1 صورة



عائشة بن أحمد

قررت إدارة مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط اختيار فيلم "أوغسطنيوس ابن دموعها" لعرضه ضمن أفلام المهرجان في دورته ال 33 والذي ينعقد في الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر المقبل وذلك برعاية وزير الثقافة حلمي النمنم وتحمل الدورة اسم النجم الكبير حسين فهمي حيث يحتفي المثقفون به في المهرجان تقديرا لعطائه الكبير في السينما علي مدار السنوات الماضية.

فيلم " أوغسطينوس ابن دموعها " استغرق تصويره أكثر من ثلاث سنوات في مناطق متفرقة بين الجزائر وتونس وإيطاليا وفرنسا ويتناول شخصية " الفيلسوف والعالم الديني " أوغسطينوس " من الناحية التاريخية ومدي تأثيرها علي العالم الغربي وتحديدا المجتمع الروماني.

الفيلم من بطولة عائشة بن أحمد وأحمد أمين بن راضي سعد وعماد بن شني وبهية الراشدي ونجلاء بن عبدالله وعلي بن نور موسيقى تصويرية: سليم سداده وديكور: توفيق الباهي وأشرف علي الإنتاج كمستشار تنفيذي المصري: يوسف منصور قصة: عماد دبور سيناريو وحوار: سامح سامي وإخراج الدكتور سمير سيف.

يذكر أن فيلم " أوغسطينوس ابن دموعها" إنتاج شركة ctv لمالكها عبدالعزيز بن ملوكة و"لايت هوس" لمالكها عماد دبور بدعم من وزارتي الثقافة الجزائرية والتونسية.



تعليقات