عمرو الليثي: توزيع جوائز ممدوح الليثي بافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

  • خبر
  • 02:12 مساءً - 3 اكتوبر 2017
  • 1 صورة



عمرو الليثي

أعلن الإعلامي عمرو الليثي عن توزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو بافتتاح الدورة الـ33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط وذلك يوم السبت القادم 7 أكتوبر الجاري.

وأكد "الليثي" أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بالجوائز في حفل الافتتاح، حيث شهدت المسابقة هذا العام منافسة كبيرة بين عدد كبير من الموهوبين في مجال كتابة السيناريو، مما أدى لقرار المكتب التنفيذي لمهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة "الأمير أباظة" بتمديد فترة استقبال السيناريوهات المشاركة في مسابقة "ممدوح الليثي" للسيناريو التي تقام علي هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة على التوالي.

ووجه الليثي الشكر إلى روح الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن والذي ترأس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي لهذا العام بمشاركة الكاتبين الكبيرين كرم النجار، وأشرف محمد.

وأضاف الليثي أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر.

ورصدت أسرة الكاتب الكبير ممدوح الليثي، جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه كجائزة للفائز، بالمسابقة التي تقام علي هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة على التوالي، ويتم منح أفضل ثلاثة سيناريوهات جوائز مالية تسلم في حفل افتتاح المهرجان.



تعليقات