انطلاق أسبوع الفيلم التشيلي في القاهرة 5 نوفمبر المُقبل

  • خبر
  • 10:36 مساءً - 23 اكتوبر 2017
  • 1 صورة



أسبوع الفيلم التشيلي

تنظم سفارة تشيلي في القاهرة في إطار برنامجها الثقافي، أسبوع الفيلم التشيلي في الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر المقبل، لعرض أفلام المخرج جونزالو جوستينيانو في المركز الثقافي الأسباني، حيث سيتم عرض فيلم خلال كل يوم من الأيام المذكورة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

وسيفتتح البرنامج، يوم الأحد 5 نوفمبر مع فيلم "Cabros de mierda" الذي ستعقبه ندوة مع المخرج جونزالو جوستينيانو الذي سيتواجد في مصر خصيصًا خلال هذا الأسبوع.

أما يوم الإثنين 6 نوفمبر سيتم عرض فيلم "Sussi"، والثلاثاء 7 نوفمبر سيعرض فيلم "Amnesia"، والأربعاء 8 نوفمبر سيعرض "B-happy"، والخميس 9 نوفمبر سيتم ختام أسبوع السينما التشيلي بفيلم "Lokas".

تعد أفلام جونزالو جوستنيانو جزء من المخيلة الجماعية التشيلية التي تشكلت في فرنسا في السبعينيات، فالمخرج والمنتج وكاتب السيناريو التشيلي معني بقضايا تخص الذاكرة التاريخية، والمشاكل الاجتماعية والتطور الثقافي الذي شهدته تشيلي تزامنا مع تطورها السياسي.

معظم هذه الأفلام لاقت احتفاء من قبل النقاد الدوليين، وتم عرضها وحصلت على العديد من الجوائز في مهرجانات السينما في نيويورك وبرلين وتورنتو والبندقية وسان سيباستيان وغيرها.

يعد أسبوع السينما الذي تنظمه سفارة تشيلي في مصر خطوة هامة في جهودها نحو إحداث التقارب بين تشيلي ومصر من خلال الحوار، ومعرفة الكثير عن الثقافة وأسلوب الحياة، ولهذه الغرض، تمثل السينما وسيلة ثقافية حيوية وهامة لمعرفة الجوانب المختلفة للحياة وللمجتمع التشيلي.

وصلات



تعليقات