أسامة عبدالفتاح مديرًا فنيًا لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

  • خبر
  • 07:45 مساءً - 14 نوفمبر 2017
  • 1 صورة
  • 117 مشاهدة



مهرجان شرم الشيخ السينمائي

قرر مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون والتي تنظم مهرجان شرم الشيخ السينمائي الدولي تكليف الكاتب الصحفى والناقد السينمائي أسامة عبدالفتاح بمنصب المدير الفني للدورة الثانية من المهرجان، لما يتمتع به من خبرات طويلة في هذا المجال.

وأعلن الكاتب الصحفي جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائي، أن الدورة الثانية للمهرجان سوف تشهد نشاطًا سينمائيًا كبيرًا من استضافة بعض أهم نجوم السينما من دول مختلفة والاحتفاء بالنجمات والنجوم الذين أثروا الحياة السينمائية المصرية .

أسامة عبد الفتاح أسامة عبد الفتاح يشغل منصب مدير تحرير صحيفة "الأهرام المسائى" ووعمل ناقدا سينمائيا فى العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية الكبرى منذ عام 1994، وتولى مسئولية صفحات السينما في العديد من الصحف اليومية والأسبوعية، وشارك في تأسيس مجلة "الفن السابع" المتخصصة وكان آخر رئيس تحرير لها.

كما شارك عبد الفتاح أسامة في عضوية لجان تحكيم النقاد بالعديد من المهرجانات المحلية والدولية ومنها مونتريال وتورينو وقرطاج وتطوان والإسماعيلية وشرم الشيخ، ولجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم المصري، وعمل مديرًا لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط، ومستشارًا إعلاميا لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة وعضوًا في لجنة اختيار الأفلام بالإسماعيلية ومهرجان القاهرة السينمائى الدولى.


تعليقات

أرسل