تجهيزات عالمية لافتتاح "مهرجان القاهرة السينمائي الدولى" غدًا

  • خبر
  • 12:47 مساءً - 20 نوفمبر 2017
  • 1 صورة



تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات الدورة الـ39 لـمهرجان القاهرة السينمائي الدول وسط حشد من النجوم المصريين والعالميين والعرب وذلك برعاية شبكة قنوات Dmc.

وقال الناقد الفني يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن الدورة الحالية ستختلف شكلًا ومضمونًا عن الدورات السابقة.

وأشار أيضًا إلى أن حفل الافتتاح سيكون في مركز المؤتمرات الدولي الجديد بالتجمع بدلًا من دار الأوبرا كما هو معتاد منذ عدة سنوات، ولفت إلى أنه تم أنه تم استحداث أقسام جديدة في المهرجان هذا العام منها على سبيل المثال "سينما الغد".

وأشار الى أن ضيف شرف المهرجان هذا العام هي دولة "أستراليا" والسبب في اختيارها هو عدم معرفة الكثيرين بما تقدمه السينما الأسترالية.

وحول عدم وجود فيلم مصري ضمن المسابقة الدولية قال "لقد سعينا لذلك وكان فيلم شيخ جاكسون لأحمد الفيشاوي مرشحًا ولكن سيتم عرضه في قسم «بانوراما السينما المصرية الجديدة» ويشارك فيه 8 أفلام منها «الأصليين» للمخرج مروان حامد، و«فوتوكوبي» للمخرج تامر عشري، و«علي معزة وإبراهيم» إخراج شريف البنداري، و«أخضر يابس» إخراج محمد حماد، و«شيخ جاكسون» إخراج عمرو سلامة.

يأتى هذا فيما يشهد مركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة الجديدة وضع اللمسات النهائية لحفل الافتتاح، ويشهد الحفل إجراءات تنظيمية منضبطة على نمط المهرجانات السينمائية العالمية، وذلك لضمان خروج الحفل بالشكل الذى يليق باسم وتاريخ مهرجان القاهرة السينمائي، وبما يضمن خصوصية النجوم العالميين والمصريين والعرب المقرر حضورهم، ويضمن فى الوقت نفسه الحضور الصحافي والإعلامي المصري بمشهد حضارى خاصة أن عدد الحضور فى حفل الافتتاح سيتخطى الـ1500.



تعليقات